الشأن السوري

قتلى لقسد بغارة أمريكية خاطئة , و داعش يمنع المدنيين من مغادرة الرقة

لقى نحو خمسة عشر عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية مصرعهم جرّاء غارة جوّية نفذتها طائرات التحالف الدولي عن طريق الخطأ على مواقعهم في حي الحرامية في مدينة الرقة ، اليوم الثلاثاء التاسع و العشرين من أغسطس / آب الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و أفاد مراسلنا بأنّ الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية لا تزال مستمرة في مدينة الرقة في محاور أطراف حي الثكنة ، في محاولة من الأخير التقدم أكثر حيث تركزت الاشتباكات بالقرب من مشفى الأطفال ، بالتزامن مع قصف جوّي للتحالف الدولي و مدفعي مكثّف من قسد المتمركزة في الأطراف الشرقية و الشمالية للمدينة يستهدف الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم .

و من ناحية أخرى قام تنظيم الدولة يوم أمس باعتقال خمسة عوائل بالقرب من حي الدرعية يتجاوز عددهم الخمسين شخصاً و ذلك أثناء محاولتهم الوصول لمناطق قسد .

يذكر أنّ قسد أعلنت يوم أمس عن أسماء عشرة من مقاتليها الذين لقوا مصرعهم في المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في مدينة الرقة ، في حين قُتل قرابة الثمانية عشر شخصاً في صفوف المدنيين نتيجة قصف التحالف مبنى قرب الحديقة البيضاء في المدينة يوم أمس حيث لاتزال بعض الجثث تحت الأنقاض .

 

المرحلة الثانية من معارك الرقة و 200 جندي امريكي الى سوريا لدعم غضب الفرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى