الشأن السوري

قصف مكثّف للنظام شمال حماة ، و المعارضة تردّ بقصف مواقعه

قامت قوات النظام المتواجدة في مدينتي حلفايا و صوران بتكثيف قصفها المدفعي و الصاروخي على مدينة اللطامنة و أطرافها شمال حماة ، ظهر اليوم الثلاثاء التاسع و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، رغم سريان وقف إطلاق النار في المنطقة ضمن اتفاقية أستانة لخفض التصعيد . .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” باسل القاسم ” إنّ قوات النظام استهدفت بأكثر من خمسين صاروخاً و قذيفةً مدفعيةً الحي الغربي الذي يقطنه عدد من العائلات العائدة إلى مدينة ” اللطامنة ” مؤخراً ، و تسبب ذلك القصف بوقوع دمار هائل في الأبنية السكنية و المحال التجاريّة و حرائق في الأشجار ، إضافةً إلى احتراق سيّارة لأحد المدنيين .

و أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام المتواجدة في مدينة حلفايا استهدفت الأطراف الجنوبية لمدينة ” كفرزيتا ” براجمات الصواريخ و أيضاً طال القصف قريتي ” اللحايا و معركبة ” الواقعتان قرب صوران .

من جهته قام جيش العزة التابع لقوات المعارضة بقصف مواقع قوات النظام و ميلشيا الدفاع الوطني داخل مدينة محردة غربي حماة بقذائف المدفعية حيث سُمعت صافرات الإنذار في أرجاء المدينة ، و استهدف أيضاً حي الميدان في مدينة حماة ذو الغالبية من الطائفة العلوية .

يذكر أنّ طائرة حربية للنظام استهدفت صباح اليوم قرية دلاك جنوب حماة بالصواريخ الفراغية ، كما استهدفت بقصف صاروخي و مدفعي قرى بريغيث و القنطرة و النزازة و التلول الحمر، وذلك بعد هجوم مباغت لقوات المعارضة فجراً على مواقع النظام في محور قرية و كتيبة ” تلدرة ” جنوب حماة .

شاهد القصف المدفعي العنيف الذي استهدف مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي
يوتيوب : https://youtu.be/MLocJfi9gqw

 

160458

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى