الشأن السوري

هجومٌ مباغتٌ للمعارضة على النظام بريف حماة فما نتائجه وتفاصيله ؟

شنّت قوات المعارضة ، فجر اليوم الثلاثاء التاسع و العشرين من أغسطس / آب الجاري، هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام في محور قرية و كتيبة ” تلدرة ” في ريف حماة الجنوبي الشرقي ، حيث تمكّن مقاتلو المعارضة من السيطرة على عدة نقاط ثم الانسحاب منها بعد قتل و جرح عدد من قوات النظام و اغتنام دبابة و مدفع و أسلحة و ذخائر متنوعة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

 

و أوضح مراسلنا أنّ هجوم المعارضة بدأ في حوالي الساعة الثالثة فجراً و تركّز على نقاط ضهرة الديبة و الرابية و نقطة الأمن العسكري و مداجن ظافر .

 

و أضاف أنّ الهجوم تزامن مع قصف صاروخي و مدفعي من حواجز النظام في جبل تقسيس و جرنية العاصي و الرملة استهدف قرى بريغيث و القنطرة و النزازة و التلول الحمر جنوب حماة بالتزامن مع غارات جوية بالصواريخ العنقودية استهدفت قرية القنطرة و محيطها كما ألقت مروحيات الأسد بعدد من البراميل المتفجرة على قرية بريغيت .

 

و أشار مراسل الوكالة إلى سقوط العديد من القتلى و الجرحى في صفوف قوات النظام و تم نقلهم إلى مشفى السلمية الوطني و من بين الجرحى العقيد ” محمد الكسيح ” قائد قطاع ميليشيا الدفاع الوطني في بلدة تلدرة .

 

أمّا بالنسبة للمشاركين بالعمل فهم فصائل من غرفة عمليات ريف حمص الشمالي ( أجناد حمص – هيئة تحرير الشام – كتيبة انصار العقيدة ) .

17618850 360028394393490 881022728 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى