الشأن السوري

التحالف يضرب قافلة داعش المتجهة من لبنان إلى البوكمال و التفاصيل ؟!

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ، عصر اليوم الأربعاء الثلاثون من أغسطس / آب الجاري ، عن استهداف مقاتلاته الحربية بغارة جوّية قافلة تتبع لتنظيم الدولة أثناء توجهها من الحدود السورية اللبنانية إلى مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي . بحسب وكالة الأنباء الفرنسية .

و قال المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش العقيد راين ديلون : ” أحدثنا فجوة في الطريق و دمّرنا جسراً لعرقلة وصول قافلة داعش من لبنان إلى سوريا ” .

و أضاف : أنّ ” أحد الأسباب التي دفعته إلى ضرب القافلة هي عدم رضا الجانب العراقي عن نقل مقاتلي داعش من حدود لبنان إلى حدود العراق ” في إشارة إلى أنّ كلّ دولة تريد إبعاد تواجد داعش عن حدودها .

و في هذا الصدد نوه ديلون إلى أنّ ” داعش يشكّل تهديداً عالمياً ، إذ إن نقل الإرهابيين من مكان إلى آخر لشخص آخر يتعامل معه لا يشكل حلًّا دائماً ، و كانت الصفقة مع داعش و لبنان قد أثارت الغضب ، فقام التحالف بالحيلولة دون وصولهم ” .

و في هذا السياق أفاد مصدر خاص لوكالة “ ستيب الإخبارية ” بأنّ التحالف الدولي استهدف بغاراته الجوّية جسراً للعبور على بعد ثلاثة كيلو مترات من منطقة حميمة الحدودية مع دير الزور في البادية السورية ، و أصاب عدداً من الحافلات التي تقلّ عناصر تنظيم الدولة و عائلاتهم مما أسفر عن وقوع إصابات منهم و تم نقلهم باتجاه مدينة البوكمال شرقي دير الزور لتلقي العلاج .

و الجدير بالذكر أنّ قافلة الحافلات التي تقلّ مقاتلي التنظيم و عوائلهم و الجرحى من جرود قارة في القلمون الغربي وصلت صباح أمس الثلاثاء إلى منطقة حميمة و هي نقطة التبادل مع قوات النظام للانطلاق باتجاه مدينة البوكمال شرق دير الزور .

 

89389397 2B03 4B0F AE61

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى