الشأن السوري

قسد ” مهمّة القوات الروسية في عفرين المراقبة وتوفير الحماية “

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب ” ypg ” في مدينة عفرين شمال حلب، أنّ مهمة القوات الروسية في عفرين و الشهباء هي المراقبة و توفير الحماية الأمنية للمنطقة .

و قالت القيادة العامة لـ” ypg ” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بيان، أمس الثلاثاء : ” بناء على الاتفاق المبرم بين وحدات حماية الشعب و جيش الثوار و القوات الروسية المتواجدة في المنطقة اتخذ القرار بأن يقوم المراقبون العسكريون الروس بالانتشار في عدة نقاط في عفرين و الشهباء لأجل القيام بأعمال المراقبة “.

و أضافت أنّ ” مهمّة المراقبين العسكريين المنتشرين إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب و جيش الثوار، ستكون توفير الحماية الأمنية في كل من مقاطعتي عفرين والشهباء ” .

يذكر أنّ الشرطة العسكرية الروسية وصلت كأول دفعة من قوات المراقبة أمس الثلاثاء إلى مدينة عفرين كما دخلت أول أمس الاثنين، إلى مدينة تل رفعت شمال حلب ، و الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الدمقراطية ، و ذلك بشكل رسمي لأول مرة في المدينة، و بلغ عددهم تقريباً الخمسة و سبعين عنصراً مع آلياتهم المدرّعة، وقال ” أبو المجد كوملة ” الناطق الرسمي باسم مجلس العشائر الكردية الثورية السورية في حديث سابق لوكالة ” ستيب الإخبارية ” إنّ التوقعات تفيد بأنّهم يريدون منع أيّ تقدم للجيش التركي و قوات المعارضة باتجاه مدينة عفرين كـ ( قوّة ضامنة ) ” .
^686616531A57E3359BD0B4BA4704AE686E5637C9F0142D44CD^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق