الشأن السوري

ميشال عون “الجيش اللبناني هو الوحيد الذي تمكن من هزيمة داعش”

أعلن رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، اليوم الأربعاء الثلاثون من أغسطس / آب الجاري، عن انتصار لبنان على الإرهاب، مهنئاً قيادة الجيش ” على الإنجاز الذي تحقق “، و ذلك بعد مرور اثني عشر يوماً على بدء ” معركة فجر الجرود ” ضد تنظيم الدولة في جرود رأس بعلبك و القاع على السلسلة الشرقية اللبنانية .

 

وقال عون في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدفاع يعقوب الصراف، و قائد الجيش العماد جوزف عون للحديث عن معركة الجرود: ” لبنان انتصر على الارهاب و الانتصار كان كبيراً ومشرفّاً، و بؤر الارهاب عادت إلى حضن الوطن بفضل الجيش “، مشيراً إلى أنّ “الجيش اللبناني هو الوحيد الذي تمكن من هزيمة داعش” .

 

و من جانبه أعلن قائد الجيش العماد عون انتهاء عملية فجر الجرود رسمياً، مؤكداً أنّ ” العملية حققت هدفيها وهما : طرد داعش ومعرفة مصير العسكريين المخطوفين “، و أضاف: ” أنا بانتظار نتائج فحوص الـDNA للتأكيد على أننا حققنا هدف العملية الثاني بمعرفة مصير العسكريين المخطوفين” .

 

و أشار إلى سقوط سبعة قتلى للجيش وعدد من الجرحى، كما وأكد عون أنّ لا ” أسرى لدينا لأن الارهابيين كانوا إما يُقتلون و إمّا يفرّون إلى الجهة الأخرى “.

 

يذكر أنّ معركة ” فجر الجرود ” تزامنت مع معركة ” وإن عدتم عدنا ” التي قامت بها ميليشيا حزب الله اللبناني مع قوات النظام و انتهت باتفاق مع داعش على خروجه من المنطقة، حيث وصلت قافلة الحافلات التي تقلّ مقاتلي التنظيم وعوائلهم و الجرحى من جرود قارة في القلمون الغربي الثلاثاء الفائت إلى مدينة البوكمال شرق دير الزور .

 

المصدر ( لبنان 24 )

^3E45D03D6B6B6D3A82413126FE6078FAE094392AAD6CE8858A^pimgpsh fullsize distr 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى