الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 8-5-2015

شهدت المدينة منذ ليلة أمس حتى مساء اليوم تحليق مكثف وغارات جوية من طائرات النظام الحربية، حيث شنت طائرات النظام عدة غارات جوية استهدفت قريتي “الاغيبش – تل جدايا ” بريف بلدة تل تمر، كما استهدفت محيط جبل عبد العزيز وقرية تل مجدل بالريف الغربي  بمعدل أكثر من 7 غارات لكل منطقة.
وبعد القصف تستمر بالتحليق لفترة طويلة مع قصف مدفعي من قبل مدفعية النظام المتمركزة في الفوج123 كوكب على قرية تل مجدل ومحيط جبل عبد العزيز, كما شنت بعد منتصف ليلة أمس عدة غارات جوية استهدفت ريف بلدة تل تمر تزامناً مع الاشتباكات هناك.
و بالمقابل قام التنظيم بقصف مواقع الوحدات الكردية والقوة المؤازرة لها بريف مدينة رأس العين وريف بلدة تل تمر, فيما دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة والوحدات الكردية وحرس الخابور ومجلس العسكري السرياني من جهة أخرى على أطراف بلدة تل تمر لليوم “75” على التوالي، ودارت اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم حتى المساء بين تنظيم الدولة من جهة وميليشيا الدفاع الوطني – الوحدات الكردية  من جهة أخرى في قرية “تل مجدل” بريف الغربي للمدينة ، كما دارت اشتباكات بلاسلحة الخفيفة والمتوسطة بريف الشرقي للمدينة بين التنظيم والنظام.

فيما قتل عناصر الوحدات الكردية  أربعة من زملائهم وذلك بعد إعلان الوحدات عن حظر للتجوال في الأحياء المسيطرة عليها ضمن المدينة, حيث كان هناك أربعة منهم مسرعين في سيارة مدنية ولم يتوقفو عند أحد الحواجز ضمن إحدى الاحياء فقام الحاجز بإطلاق النار عليهم .

كما قام النظام بإرسال 3 دبابات للوحدات الكردية واحدة منها وضعتها الوحدات على حاجز “الايف الستون” بجانب سد الحمة بريف الشمالي الغربي فيما  أرسلت اثنتين الى جبهات مدينة رأس العين.

الحسكة 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى