الشأن السوري

مجالس الغوطة الشرقية تطالب “تحرير الشام” بحلّ نفسها

طالبت المجالس المحلّية في غوطة دمشق الشرقية ، اليوم الخميس الواحد و الثلاثين من أغسطس / آب الجاري ، في كتاب موجه “هيئة تحرير الشام” بحلّ نفسها .

و جاء في بيان صادر عنها : ” نطالب هيئة تحرير الشام بحلّ تنظيمها في الغوطة الشرقية، ونطلب من قيادة الجيش السوري الحر ممثلاً بفيلق الرحمن تسجيل أسماء عناصر ( هيئة تحرير الشام )، الراغبين بالمغادرة إلى محافظة إدلب مع عائلاتهم أو دون عائلاتهم مع ضمان سلامتهم ” .

و قالت المجالس المحلّية في بيانها أنّ ” طلبها يأتي بهدف سحب الذرائع، و دفع للمفاسد و استجابة لمطالب أهل الغوطة، و حرصاً على مصلحة الثورة السورية عامة و أهالي الغوطة الشرقية خاصة ” .

و وقّع على البيان ثمانية وعشرون من المجالس المحلية من بينها في كلّ من مدن و بلدات “عين ترما و حتيتة التركمان و زملكا و بيت سوى و جسرين و ديرالعصافير و حمورية و دوما و حوش نصري و مسرابا وحوش الضواهرة و ميدعا وغيرها إضافة لحي جوبر ” .

يذكر أنّ بنود اتفاق خفض التصعيد الموقّع بين المعارضة و الجانب الروسي في العاصمة المصرية القاهرة في الثاني و العشرين من تموز / يوليو الفائت ، ينص على منح فصائل المعارضة وقتاً من أجل التخلص من “هيئة تحرير الشام” أو نقل عناصرها إلى إدلب .

IMG 31082017 233440 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى