الشأن السوري

الأسد يحرق جوبر بالنابالم ويجدد محاولاته بالتقدم هناك

تجددت الاشتباكات صباح اليوم الأحد الثالث من أيلول / سبتمبر الجاري ، بين قوات المعارضة متمثلة بـ ” فيلق الرحمن ” و قوات النظام على جبهة بلدة عين ترما في غوطة دمشق الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يطال الأحياء السكنية في البلدة وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” .

 

و قال مراسلنا في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” : إنّ قوات النظام استهدفت حي جوبر الدمشقي، خلال الليلة الماضية ، بثمانية صواريخ محملة بالنابالم الحارق المحرم دولياً مما أدى إلى اندلاع حرائق في مساحات واسعة ، كما اعترفت بعض صفحات النظام التابعة للفرقة الرابعة و الحرس الجمهوري باستخدام صواريخ محملة بمادة النابالم الحارق على محور جوبر – عين ترما ثم حذفت الخبر .

 

و يأتي ذلك بعد فشل النظام بالتقدم، يوم أمس و خسارته البشرية لعدد من العناصر و المادية حيث تم تدمير دبابة و عربة “BMP”، وتركس مصفح خلال معارك جوبر و عين ترما ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، محاولاً فصل حي جوبر عن الغوطة، و التي ترافقت بقصف مدفعي و صاروخي مكثّف، أسفر عن مقتل شخص واصابة العديد من المدنيين ودمار واسع في البنى التحتية .

 

و ذكر مراسلنا إنّ الطفل “يوسف البني” من بلدة زبدين قُتل الليلة الماضية جراء استهداف بلدة كفربطنا بمدفع 23، فيما أصيب عدد من الأطفال في مدينة زملكا أثناء محاولتهم اللعب ظهر أمس .

 

 

 

 

IMG 0038

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى