الشأن السوري

داعش يفخخ أحياء بالرقة , و وحدات كردية ترفع أعلامها داخل المدينة

قام تنظيم الدولة صباح اليوم الاثنين الرابع من أيلول / سبتمبر الجاري و آخر أيام عيد الأضحى المبارك ، بتفخيخ عدد كبير من المنازل و المحلات التجارية التي تركها أصحابها في حيي التوسعية و الجميلي وسط مدينة الرقة و ذلك بأمر من قياديي بارز في التنظيم . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ القصف الجوّي للتحالف الدولي و المدفعي لقوات سوريا الديمقراطية مستمر على أشده على أحياء مدينة الرقة من بينها منطقة الأماسي و دوار النعيم و عدة مناطق شرقي و غربي المدينة ، وقد أدى القصف اليوم إلى مقتل تسعة أشخاص بينهم ستة من عائلة واحدة لترتفع الحصيلة خلال الـ ” 48 ” ساعة الماضية إلى قرابة الثلاثين قتيلاً فضلاً عن اتساع رقعة الدمار؛ كما شهدت مدينة معدان و محيطها في ريف الرقة الشرقي اليوم قصفاً جوياً روسياً مكثّفاً .

و على الصعيد العسكري أضاف مراسلنا أنّ اشتباكات متقطعة دارت اليوم بين ” قسد ” و ” تنظيم الدولة ” في الجبهات الشرقية و الغربية لمدينة الرقة دون أيّ تقدم يذكر .

و في سياق منفصل أشار مراسلنا إلى قيام وحدات حماية الشعب الكردية ( YPG ) المنضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية برفع أعلامها بدلاً من أعلام قسد وسط مدينة الرقة اليوم دون معلومات عن السبب .

و ذكرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مساء اليوم إنّ ” الطائرات الأمريكية تدمّر أربعة مبان كل ساعة في مدينة الرقة ، حيث استهدفت المدينة بـ ( 170 ) غارة و ( 1200 ) قذيفة أمريكية خلال الأربعة أيام الأخيرة .

 

FB IMG 1504528230055

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى