الشأن السوري

الأسد يعلن فك حصار ديرالزور، وداعش يدافع بالمفخخات

أعلنت قوات النظام بعد ظهر اليوم الثلاثاء الخامس من أيلول / سبتمبر الجاري، عن تمكّنها مع القوات الرديفة و الحلفاء من كسر طوق الحصار المفروض منذ أكثر من ثلاث سنوات على مدينة دير الزور من قبل تنظيم الدولة، و ذلك من خلال تقدمها من جهة الفوج ” 137 ” غربي المدينة، حيث التقت القوات مع مقاتلي الحرس الجمهوري و الفرقة 17 الذين يحمون المطار العسكري . بحسب وكالة ” سانا ” التابعة للنظام .

و أوضح مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور بأنّ قوات النظام وصلت إلى الفوج ” 137 ” عن طريق مجابل الزفت مروراً بتل الصنوف ، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة على أشدها في ” تل الصنوف ” غربي المدينة، كما تدور في هذه الأثناء اشتباكات مماثلة في حيي ” الحويقة و الرشدية ” داخل المدينة و في قرية الجفرة المجاورة لمطار ديرالزور العسكري بالتزامن مع قصف مدفعي مكثّف من قوات النظام على أحياء المدينة و منطقة البانوراما .

و أضاف مراسل الوكالة أنّ مقاتلي تنظيم الدولة استهدفوا ظهر اليوم محيط الفوج ” 137 ” بعربة مفخخة مع استمرار الاشتباكات في المنطقة و وقوع خسائر بشرية و مادية في صفوف الطرفين .

يذكر أنّ القوات الروسية استهدفت اليوم بصواريخ ” كاليبر” المجنحة مواقع تنظيم الدولة في ريف دير الزور و تحديداً في محيط بلدة ” الشولا ” حيث يتواجد مقاتلون روس، مع استمرار الدعم الجوّي الروسي للعمليات البرّية هناك .

370c33eb6700e380

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى