الشأن السوري

النظام يغدر بعناصر تسويات درعا.. ويرسلهم إلى جبهات الشمال

أصدرت قيادة الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام في درعا قراراً بنقل عناصر المصالحات المنضويين في صفوفها إلى جبهات القتال في محيط محافظتي إدلب وحماة.

نقل مقاتلي المصالحات من درعا إلى إدلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “محمد الحوراني” إنَّ مقاتلي المصالحات من أبناء محافظة درعا تفاجأوا قبل يومين بطلب قيادة الفرقة الرابعة منهم تجهيز أنفسهم للانتقال إلى جبهات القتال في الشمال السوري.

وأضاف مراسلنا أنَّ بنود المصالحة كانت تنصُّ على بقاء مقاتلي المعارضة وأبناء المحافظة ممن قاموا بتسوية أوضاعهم ضمن مناطق المحافظة وعدم الخروج منها.

كما نوّه مراسلنا إلى أنّه حسب مصادر سيتم زج هؤلاء المقاتلين إلى جانب مقاتلي الفيلق الخامس والذين هم أيضاً من عناصر المعارضة الذين خضعوا للمصالحة، وسيتواجدون في عدة جبهات في محيط إدلب وحماة.

محاولة النظام التخلص من مقاتلي المعارضة السابقين

رأى بعض سكان محافظة درعا إنَّ النظام يحاول التخلص من مقاتلي المعارضة السابقين بشتى الوسائل، فمنهم من تعرّض للاغتيال والاعتقال، وآخرون تم إرسالهم لجبهات قتال تنظيم الدولة “داعش” في ريف السويداء.

بينما أرسل النظام العديد من المقاتلين المنضويين ضمن صفوف الفيلق الخامس والفرقة الرابعة إلى جبهات القتال ضد فصائل المعارضة في عدة مناطق من البلاد.

يُذكر أنَّ عناصر المصالحة المتواجدين ضمن صفوف الفرقة الرابعة منقسمين إلى قسمين، الأول انضموا لصفوف الفرقة لقضاء الخدمة الإلزامية، أما القسم الآخر فهم متطوعون بعقود سنوية مع الفرقة.

daraa20012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى