الشأن السوري

لجنة التفاوض شمال حمص تُعيد هيكلة ممثّليها ولقاء مُرتقب مع الروس

أعادت لجنة التفاوض المسمّاة بـ ” لجنة العشرين ” شمال حمص هيكليتها و أصبحت تضم اثنين و ثلاثين ممثلاً عن كامل ريف حمص الشمالي و ريف حماه الجنوبي بالإضافة إلى ممثلين عن الفصائل العسكرية .

 

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في شمال حمص ” طلال أبو الوليد ” إنّ هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي و ريف حماة الجنوبي أعلنت عن تشكيل وفدها للمفاوضات الجديدة التي ستجري اليوم الأربعاء السادس من أيلول / سبتمبر الجاري، في خيمة بلدة الدار الكبيرة مع المفاوضين الروس .

 

و أضاف مراسلنا أنّ هيئة التفاوض شكّلت وفدها من ” 32 ” عضواً بدلاً من لجنة العشرين التي حضرت الجلسات السابقة، منذ دخول اتفاق خفض التصعيد في الثالث من آب / أغسطس الفائت و الذي يشهد خروقات يومية من النظام آخرها استهداف طائراته الحربية، ظهر اليوم، منطقة الحولة بغارتين جوّيتين، و يمثل الوفد ست مناطق و تشكيلات إضافة للنازحين من حمص المدينة الذين يمثلهم عضوان .

 

فيما يمثّل المنطقة الشرقية بلدة الزعفرانة و جوارها أربعة ممثلين ، و مدينة الرستن لها أربعة ممثلين، و مدينة تلبيسة لها أربعة ممثلين، و منطقة الحولة لها أربعة ممثلين ، ويمثّل المنطقة الجنوبية تير معلة و الغنطو و الدار الكبيرة ثلاثة ممثلين ، فيما يمثّل ريف حماه الجنوبي ثلاثة ممثلين .

 

هذا و يمثّل هيئة علماء حمص و المحاكم الشرعية ممثل واحد لكلّ منهما ، كما يمثّل الفصائل العسكرية ممثل واحد لكلّ فصيل وهي : ( حركة أحرار الشام – حركة تحرير وطن – جيش التوحيد – اللواء 313 جند بدر – فيلق الشام – جيش العزة ) .

 

و قالت لجنة التفاوض في بيانها يوم أمس إنّها مستمرة في عملية التفاوض لتخفيف المعاناة عن الأهالي مع الحفاظ على مبادئ الثورة .

^BB4D9F0C7665B0E17CA5251E1AB2439A0B22646DF8A22F565E^pimgpsh fullsize distr

157471

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى