الشأن السوري

تبادل سيطرة شرق حماة وحمص بين داعش والاسد

تستمر المعارك بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشيات الأجنبية في محاور ريفي حمص و حماة الشرقيين حيث حقّق التنظيم اليوم الخميس السابع من أيلول / سبتمبر الجاري، تقدماً و أوقع خسائر للنظام في المنطقة .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” : إنّ مقاتلو التنظيم تمكّنوا ظهر اليوم ، من استعادتهم السيطرة على قرى ( مسعود و رسم العوابد و النعيمية ) في ناحية عقيربات شرق حماة بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين .

و أضاف مراسلنا أنّ التنظيم تمكّن من قتل تسعة عناصر و تدمير دبابة و إعطاب أخرى و اغتنام أسلحة و ذخائر في هجوم مباغت شنّه اليوم على مواقع النظام قرب قرية ” جروح ” شمال ناحية عقيربات ، في حين تجدّدت الغارات الجوّية على قريتي ” سوحا و حمادي عمر ” .

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة في ريف حمص الشرقي بأنّ الاشتباكات مستمرة لليوم الرابع على التوالي في محيط منطقة “ الصرايم ” في عمق البادية السورية شرق حمص قرب منطقة ” حميمة ” الحدودية مع دير الزور ، كما اندلعت اشتباكات مماثلة في محيط جبال الشومرية ومحيط هبرة الغربية و هبرة الشرقية وسط تقدم للنظام و قصف مدفعي و جوّي .

و أوضح مراسلنا أنّ النظام يهاجم النقاط الباقية مع التنظيم من جهة بادية دير الزور بينما التنظيم يشنّ عدة هجمات من عدة محاور قريبة على جبهات بادية دير الزور الغربية من أجل تشتيت قوات النظام و تخفيف الضغط على دير الزور، بالتزامن مع معارك ريف الرقة الجنوبي الشرقي القريبة من جبهة بادية دير الزور أيضاً، حيث تصدّى التنظيم مساء أمس لمحاولة تقدم قرب منطقة حميمة و استولى على جرافة و شاحنة و آلية رباعية الدفع و أوقع قتلى و جرحى .

يشار إلى أنّ النظام نعى اليوم مقتل ضابطين في صفوفه هما : ” العقيد ” باسل ناصيف ” والملازم ” مجد حمود ” خلال الاشتباكات الدائرة على جبهات ريف حمص الشرقي .
5751f027c46188f3578b45de

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى