الشأن السوري

داعش يلقي القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية بدير الزور

ألقى المكتب الأمني لتنظيم الدولة في ريف مدينة دير الزور ، مؤخراً القبض على ستة أشخاص عراقيي الجنسية بتهمة تأسيس عصابة اتجار بالأعضاء البشرية . بحسب مصادر ميدانية لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و قالت المصادر الميدانية : إنّ ” التنظيم ألقى القبض على المتهمين وهم خمسة رجال و امرأة خلال الأسبوع الماضي ، قرب بلدة ( سعلو ) شرقي دير الزور .

و أضافت المصادر ذاتها : أنّ ” العصابة تقف وراء سلسلة من جرائم القتل المتفرقة بغاية انتزاع أعضاء من أجساد الضحايا ، ليتم بيعها لشبكة أخرى يمتد عملها إلى الأراضي التركية ” .

و الجدير بالذكر أنّ عدة قرى شهدت خلال الأشهر الثلاث الأخيرة ، جرائم قتل لضحايا أغلبهم أطفال ونساء اكتُشفت جثثهم لاحقاً بعد انتزاع كلى و أعين منها ، مثل قتل فتاة صغيرة عُثر على جثتها في مقبرة بقرية حطلة شمال دير الزور، و قتل امرأة عُثر على جثتها في أرض بور قرب سوق خضار في القرية ذاتها ، بعد انتزاع كلى من الجثتين ، إضافة إلى العثور على جثث في نهر الفرات ، لحق بها العبث ذاته .

و من المرجح أن يكون المتهمون من أعضاء التنظيم و أنّهم يحملون أوراقاً خاصة تسهل تنقلهم من مكان إلى آخر، و أنهم على صلة شراكة بشخصيات نافذة في التنظيم .

 

advance content tgar alaaada albry fy sorya tzdhr bsbb alhrb 170423154141 b all

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى