الشأن السوري

أكثر من 20 قتيلاً لـ داعش بدير الزور، بالتزامن مع استرجاعه لآبار نفطية !!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، إنَّ طيران التحالف الدولي شنَّ غارات جويّة استهدف نقاط تمركز مقاتلي تنظيم الدولة وآليات متحركة خاصة بهم في منطقة “الطريخم” شرقي دير الزور الواقعة بالقرب من الحدود (السورية _ العراقية)، اليوم الأحد الموافق لـ الخامس عشر من يوليو / تموز الجاري، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 قتيلاً وجرح آخرين من عناصر التنظيم.

وفي سياق آخر تمكّن تنظيم الدولة بعد هجوم معاكس من استعادة السيطرة على الآبار النفطية التي سيطرت عليها قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” صباح اليوم الأحد بعد معارك عنيفة استمرت منذ الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً، ليتمكّن التنظيم من استعادة آبار نفطية منها (مجمع الصيجان، بئر الأزرق، الثعبان) في بادية ريف دير الزور الشرقي، بالإضافة لـ آبار أخرى شرقي قرية “الحريجي” في ريف ديرالزور الشمالي.

ومن جانبها قامت قوّات قسد المتمركزة بالقرب من حقل عمر النفطي باستهداف معاقل تنظيم الدولة المتمركز في مجمع الصيجان شرقي محافظة دير الزور، دون ورود أنباء عن حجم الأضرار بعد.

يُشار إلى أنًّ التنظيم عاود نشاطه مؤخراً في ريف محافظة دير الزور وتمكّن من السيطرة على آبار ومجمعات نفطية جديدة، وسط استمرار المعارك بينه وبين قوّات قسد التي استأنفت معركة “عاصفة الجزيرة” بهدف تحرير البادية من فلول التنظيم.

5992efd2a7aaf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى