الشأن السوري

نزيف دماء أبناء دير الزور مستمر ومجزرتان جديدتان غربها

يستمر نزيف دماء أبناء محافظة دير الزور مع استمرار حملة القصف الجوّي الثلاثي بشكل مكثّف، حيث حصلت اليوم الثلاثاء الثاني عشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، مجزرتين راح ضحيتهما عشرون قتيلاً كحصيلة أولية و العديد من الإصابات بينهم نساء و أطفال .

 

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور : إنّ المجزرة الأولى راح ضحيتها تسعة قتلى ثمانية منهم من عائلة و احدة و بينهم خمسة أطفال و امرأة وهم : ( جاسم الحادي – فطومة الأحمد – بشرى حسن الجاسم الحادي – عبدالله حسن الجاسم الحادي – محمد نور حسن الجاسم الحادي – خالد عطالله الجاسم – عمار الحسين الموسى الحادي – تركي المحمود المشاهدة ) بالإضافة إلى وقوع عدد من الجرحى جرّاء قصف طائرات يُعتقد أنّها روسية على مخيم للنازحين في قرية ” زغير شامية ” في ريف دير الزور الغربي .

 

و أضاف مراسلنا أنّ المجزرة الثانية وقعت في قرية الشهابات المحاذية لمطحنة حبوب دير الزور في ريف دير الزور الغربي عند الساعة الثالثة فجر اليوم الثلاثاء و ذهب ضحيتها عائلتان وهم : ( زعيب هجيج الزعيب وزوجاته و ثلاثة من بناته و ابنه الوحيد – أرملة خلف هجيج الزعيب و ابنتيها و ابنها ) كما أصيب طفل و طفلة بجروح .

 

و جاءت المجزرتان بعد ساعات من مجزرتي يوم أمس، في معبار الحوايج و بلدة الخريطة غرب دير الزور، و مجزرة أول أمس في معبر نهري في بلدة البوليل شرقها، راح ضحيتها عشرات القتلى و الجرحى .

2313107158

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى