الشأن السوري

روسيا تنشر قوات شمال حماة و مشاورات تحضيرية قبيل أستانة 6

شهدت مدينة ” طيبة الإمام ” الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في ريف حماة الشمالي ، ظهر اليوم الأربعاء الثالث عشر من سبتمبر / أيلول الجاري ، انتشارا للشرطة الروسية و استمرت حركة الجنود الروس داخل المدينة حوالي ثلاث ساعات ، ثم اتجهت بعدها عصراً إلى ” تل الناصرية ” . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” باسل القاسم ” .

و أشار مراسلنا إلى أنّ الشرطة الروسية دخلت مدينة ” محردة ” في ريف حماة الغربي ذات الغالبية المسيحية و أقدمت على إنشاء مركز و مقرّ للمراقبة .

و كانت القوات الروسية قد أخلت منذ يومين معسكرها شرق مدينة ” صوران ” في الريف الشمالي ، و عادت إلى موقعها الرئيسي في الكتيبة الروسية قرب بلدة ” معردس ” و ترافق ذلك مع طلب النظام و الروس من أهالي صوران إخلائها ، بعد أن عادوا إليها مؤخراً و دون معرفة الأسباب .

يذكر أنّ التطورات تتزامن مع استمرار القصف المدفعي و الصاروخي على مدن و بلدات ريف حماة الشمالي و مع موعد اجتماع أستانة 6 يومي الخميس و الجمعة المقبلين ، حيث أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية ، اليوم ، انطلاق المشاورات على مستوى الخبراء ، قبيل الجولة السادسة من مفاوضات “أستانة” و من المتوقع أن يصدر عن الجولة القادمة عدد من القرارات المهمة ، في مقدمتها ” اتفاق حول إقامة منطقة لتخفيف التوتر في ريف إدلب ، و تنسيق قوام القوات الدولية التي تتولى الرقابة على وقف إطلاق النار، إضافة إلى تبني حزمة وثائق حول أنشطة القوات المعنية بالإشراف على الهدنة ، و تشكيل مركز تنسيق مشترك ، و فريق عمل معني بالإفراج عن المحتجزين و الأسرى و البحث عن المفقودين ، أيضاً توقيع بيان مشترك حول إزالة الألغام في المواقع الأثرية بسوريا ” .

 

روسيا في عفرين E280AB29738890E280AC E280ABE280AC

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى