الشأن السوري

انطلاق جولة أستانة السادسة بحضور جميع المشاركين

أفادت خارجية كازاخستان بأنّ جميع المشاركين في الجولة السادسة لمباحثات أستانة بشأن سوريا التي تنطلق أعمالها اليوم الخميس الرابع عشر من سبتمبر/ أيلول الجاري ، بما في ذلك أربعة و عشرين ممثلاً عن فصائل المعارضة السورية المسلحة، قد وصلوا إلى العاصمة الكازاخستانية عشية الحدث .

 

و قال المكتب الصحفي للوزارة في بيان اليوم : إنّ ” الوفد الروسي يترأسه المبعوث الرئاسي الخاص إلى التسوية السورية ألكسندر لافرينتيف، فيما جاء وفدا إيران و تركيا برئاسة كل من نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أنصاري، ونظيره التركي سيدات أونال ” .

 

و يشارك في المحادثات أيضاً المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، كما وصل إلى أستانا وفد أمريكي برئاسة القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية في ملف التسوية الشرق أوسطية ديفيد ساترفيلد، و وفد أردني برئاسة مستشار وزارة الخارجية نواف وصفي التل و وفد النظام برئاسة بشار الجعفري ” .

 

و أشارت الخارجية الكازاخستانية، إلى أنه من المقرر إجراء مباحثات خلال هذا اليوم و يوم الغد “وفقاً لجدول الأعمال المتفق عليه مسبقاً، و على أساس ما توصلت إليه المشاورات على مستوى الخبراء الدول الضامنة، التي جرت في أستانة أمس الأربعاء “.

 

و من المتوقع أن يصدر عدداً من القرارات المهمة، في مقدمتها ” اتفاق حول إقامة منطقة لتخفيف التوتر في ريف إدلب، و تنسيق قوام القوات الدولية التي تتولى الرقابة على وقف إطلاق النار، إضافة إلى تبني حزمة وثائق حول أنشطة القوات المعنية بالإشراف على الهدنة، وتشكيل مركز تنسيق مشترك، و فريق عمل معني بالإفراج عن المحتجزين و الأسرى والبحث عن المفقودين، أيضاً توقيع بيان مشترك حول إزالة الألغام في المواقع الأثرية بسوريا “.

 

المصدر: ( نوفوستي )

^D00F55D344824D60EAC95079B2768B2D725437D6744A15D286^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى