الشأن السوري

ياسر عبدالرحيم “تعرّضنا لحملة تتهمنا بالتخوين ولن نتخلّى عن مطالبنا في أستانة”

قال الرائد ” ياسر عبد الرحيم ” القيادي في ” فيلق الشام ” و الناطق العسكري باسم الوفد المفاوض في أستانة : إنّ” الاتفاق تمّ بين كافة أعضاء الوفد على مطالب الشعب السوري الحرّ و أن تكون مناطق خفض التصعيد في الشمال و الجنوب و الوسط تحت مظلّة واحدة وفق مقررات أستانة ” .

و أضاف عبد الرحيم في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في ” تويتر ” ظهر اليوم الخميس الرابع عشر من سبتمبر/ أيلول الجاري : أنّ ” وفد الثورة العسكري طالب بأن تكون منطقة جنوب دمشق ضمن خفض التصعيد ” كما يؤكد الوفد بأنّ إجراءات بناء الثقة وفق القرار ٢٢٤٥ المتضمنة وقف إطلاق النار وفك الحصار و إدخال المساعدات والإفراج عن كافة المعتقلين من الأولويات ” .

و تابع : ” الوفد يؤكد بأنّ مسار أستانة هو مسار عسكري و كلّ ما يتعلق بالعملية السياسية فهو من اختصاص مسار جنيف، كما يؤكد الوفد على عودة المهجرين إلى مناطقهم من أسس اتفاقية خفض التصعيد و يطالب بتطبيقها ” .

و أشار عبد الرحيم بقوله : ” تعرضنا لحملة مسعورة تتهمنا بالتخوين لتثنينا عن الذهاب إلى أستانة إلا أنّنا نقول لهم فرحة الأطفال التي رأيناها في ظل إيقاف القصف جعلتنا ننسى نباحكم ” ، و أضاف : ” استطعنا في أستانة 5 تثبيت وقف إطلاق النار في معظم المناطق وفتح ملف المعتقلين و إدخال المساعدات للمناطق المحاصرة ” .

مضيفاً : ” لن نترك وسيلة مشروعة تحقّق مطالب الشعب السوري في الحرية والكرامة وإسقاط النظام المجرم إلا وسنقوم بها، و لم و لن نتخلّى عن ثوابتنا و مطالبنا في مؤتمر أستانة وعلى رأسها إسقاط المجرم و إطلاق سراح المعتقلين و توسيع مناطق خفض التوتر و مستعدون لتلقي أيّ مقترح من أيّ شخص يخص مصلحة سوريا و يخدم قضيتنا لطرحه في المؤتمر، و لن تتغير نظرتنا كون روسيا و إيران دولتان مجرمتان ارتكبتا مجازر بحق الشعب السوري ولن ننسى يوماً ” .

و يترأس الوفد المعارض رئيس أركان الجيش السوري الحر العميد أحمد بري، و سيكون هناك أربعة و عشرين ممثلاً عن مختلف الفصائل في الجبهات الشمالية و الجنوبية و الوسطى، ومن منطقة البادية ، و ظهر اليوم يعقد الوفد اجتماعاً مغلقاً مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد ساترفيلد ، والوفد المرافق له للتباحث حول مناطق خفض التصعيد .

و من جانبهما السفيرين الفرنسي و البريطاني أكدا لوفد قوى الثورة المشارك بأستانة 6 موقف بلادهما الواضح أنّه لا مستقبل لسورية بوجود بشار الأسد، و بالمقابل أكد الوفد تمسكه بثوابت الثورة ورحيل الأسد في لقائه مع السفيرين .
IMG 14092017 141857 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى