الشأن السوري

انشقاقات متوالية عن “تحرير الشام” .. “جيش الأحرار” خارج صفوفها

أعلن ” جيش الأحرار ” في ببان رسمي الليلة الماضية ، انشقاقه عن صفوف ” هيئة تحرير الشام ” بشكل كامل و ذلك بعد الاتفاق مع قياداتها .

^BDAC64A4856641C7647866D372AB95BF842D78AEDDA85F8446^pimgpsh fullsize distr

و قال جيش الأحرار الذي يقوده ” أبو صالح طحان ” في بيانه : ” تكررت أحداث مؤلمة على المستوى الداخلي للساحة ما كنّا نرتضيها، و قد تجملنا بالصبر بغية الإصلاح، و رافق ذلك تجاوزات، آخرها التي انتشرت في التسريبات التي تحط من قدر حملة العلم الشرعي ” .

 

و أضاف : ” لذا قرر مجلس الشورى في جيش الأحرار الانفصال عن هيئة تحرير الشام، وقد تم الاتفاق مع قيادة الهيئة على تشكيل لجنة قضائية للنظر في الحقوق” .

 

و تأتي هذه الخطوة بعد يومين من استقالة الشرعيين في الهيئة، ” عبد الله المحيسني، ومصلح العلياني ” على خلفية التسريبات الصوتية التي انتشرت مؤخراً .

 

يذكر أنّ ” حركة نور الدين الزنكي ” بقيادة ” توفيق شهاب الدين ” قد سبقت جيش الأحرار في هذه الخطوة و انشقت عن صفوف الهيئة في العشرين من تموز / يوليو الفائت، ليبقى الاندماج تحت اسم ” هيئة تحرير الشام ” بقيادة ” هاشم الشيخ أبو جابر ” الذي أعلن عنه في في الثامن و العشرين من يناير كانون الثاني 2017، يضم حالياً ” جبهة تحرير الشام مع لواء الحق و جبهة أنصار الدين و جيش السنة وفصائل أخرى ” .

92016135411609

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى