الشأن السوري

مقتل 109 من قوات روسيا الخاصة في المواجهات العسكرية في سوريا

بلغ عدد القتلى من العسكريين الروس المشاركين في العمليات البرية في سوريا 109 عسكري من وحدات القوات الخاصة التي تشارك إلى جانب قوات الأسد و المليشيات المساندة له لا سيما في ريفي اللاذقية و حماه ، و ذلك منذ بدء التدخل الروسي في 30 أيلول/ سبتمبر 2015 ، وفق ما قالت وكالة الأناضول .

ونقلت الوكالة عن ما اعتبرته  مصادر مقربة من نظام الأسد ، أن هناك مئات من الجنود الروس يشاركون في إدارة العمليات العسكرية البرية على خط الجبهة بين قوات النظام و الثوار ، وأن وحدات خاصة روسية تُشارك بالقتال في بعض المناطق.

وحددت مصادر ٬ أبرز الأماكن التي ينتشر بها العساكر الروس هي  قرية “جورين” – التي تعد عقدة مواصلات بين ادلب وحماة واللاذقية – و” تلة صلنفة ” و بلدتي ربيعة وسلمى بريف اللاذقية، إضافة إلى وجود فرق فنية للطائرات والصواريخ، في العاصمة دمشق، ومدن حماة، وحمص، والحسكة.

وأشارت المصادر أن روسيا تنشر وحدات دعم في محافظة الحسكة بشمال شرقي البلاد، والقريبة من الحدود التركية، من أجل أعمال توسيع مطار القامشلي الدولي، وفق ما سبق و نشرته عدة وسائل اعلامية غربية و أكدته مصادر محلية عدة ، في وقت نفت روسيا ذلك .

وأوضحت المصادر أن قسما من العساكر الروس القتلى سقطوا في خطوط المواجهة، وفي عمليات شاركت فيها الوحدات الخاصة، وأن القسم الآخر قتلوا نتيجة إسقاط مروحيات كانت تنقل جنوداً من الوحدات الخاصة.

جنود روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى