الشأن السوري

بعد تهديدات مستشارته غارات الأسد تطال قسد، وتقدّم جديد في ديرالزور

تمكّنت قوات سوريا الديمقراطية من بسط سيطرتها على ” معمل السكر و شركة الشبكات الكهربائية ” شمالي مدينة دير الزور، ظهر اليوم السبت السادس عشر من أيلول / سبتمبر الجاري، بعد معارك مع تنظيم الدولة . بحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ اشتباكات عنيفة دارت اليوم و لا تزال مستمرة بين قسد و التنظيم في محيط قرية ” الصالحية ” شمالي دير الزور .

 

و أضاف مراسلنا أن طائرات النظام و روسيا الحربية شنّت غارات جوية على مواقع قوات سوريا الديمقراطية قرب منطقة الصناعة شرقي نهر الفرات في دير الزور فجر اليوم مما أسفر عن وقوع جرحى من قسد و ذلك أثناء محاولتهم التقدم نحو معمل السكر .

 

و قال مسؤول عسكري من القيادة العامة لقوات سورية الديمقراطية لـ” ستيب ” : إنّه ” في الوقت الذي تحرز فيه قواتنا انتصارات ضد داعش في الرقة و دير الزور تحاول بعض الأطراف خلق العراقيل أمام تقدمنا ، و في الساعة الثالثة والنصف فجر اليوم تعرضت قواتنا في شرق الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسي و النظام السوري استهدف وحداتنا في المنطقة الصناعية مما أدى إلى إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة ، و هذه المنطقة تم تحريرها من داعش ولاتزال الاشتباكات مستمرة من أجل تطهيرها بالكامل ، و إننا نندد و نستنكر بشدة هذا الهجوم العدواني و نطالب الجهات المهاجمة الكف عن هذه الهجمات التي لن تثني من عزمنا ” .

 

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى استمرار القصف الجوّي من طيران التحالف الدولي الذي يدعم قسد في معركتها ” عاصفة الجزيرة ” التي دخلت يومها الثامن توالياً من جهة، و من الطيران الروسي الذي يدعم قوات النظام بمعركة فك الحصار من جهة أخرى .

 

و ذكر مراسلنا أنّ غارات التحالف تسببت اليوم بمقتل تسعة أشخاص من عائلة واحدة في بلدة محكان كما طالت غاراته مدينة الميادين شرق دير الزور، فيما تم تدمير مركز حبوب الـ 7 كم شمال دير الزور إثر غارات مماثلة ليلة أمس .

بينما الغارات الروسية طالت مناطق الريف الشرقي ” مراط – خشام – مظلوم – جديد عكيدات – الطابية – الميادين – الموحسن – البوعمر ” مما أسفر عن سقوط قتلى و جرحى مدنيين بينهم نساء و أطفال .

 

و ذكرت وكالة أعماق إنّ ” التنظيم دمر دبابة للنظام بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من منطقة الإذاعة في قرية البغيلية شمالي دير الزور أمس “، كما قُتل العقيد الركن في النظام ” محمد خالد بكور ” في معارك دير الزور .

و الجدير بالذكر أنّ بثينة شعبان مستشارة بشار الأسد أكدت في حديثها لقناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني بالأمس، أنّ ” بلادها ستقاتل أيّ قوة عسكرية، ومنها قوات سوريا الديمقراطية في سبيل تحرير كامل البلاد ” ، مشيرة إلى أنّ ” قسد تحاول السيطرة على مناطق تضم حقولاً نفطية، لكنّها لن تتمكن من نيل ما تريده ” .

new1017 48819528756ed2b6d0bb4a165708936

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى