الشأن السوري

الدنمارك تشكر بلجيكا إزاء ترحيلها دنماركية لم تخلع النقاب

أعربت وزيرة الهجرة و التكامل الدنماركية إنغر ستويبرغ ، عن شكرها للسلطات البلجيكية حيال ترحيلها مواطنة دنماركية رفضت خلع نقابها عقب وصولها إلى مطار العاصمة بروكسل ، و قالت عبر موقع ” فيسبوك ” إنّه ” من المهم جداً عدم السماح بدخول أشخاص لا يمكننا تحديد هوياتهم ” .

أعلن وزير اللجوء و الهجرة البلجيكي “ثيو فرانكن”، في بيان على ” فيسبوك “، أنّ مواطنة دانماركية قادمة من تونس رفضت خلع نقابها ، و قامت الشرطة الفدرالية البلجيكية بترحيلها لعدم تمكّنها من التحقّق من هويتها .

و جاء في البيان : ” لا نسمح لمن لا نستطيع التثبت من هوياتهم من الدخول إلى منطقة شنغن .. اليوم تم ترحيل مواطنة إلى تونس ، نظراً لعدم التزامها بخلع النقاب للتثبت من هويتها ، وكانت هذه السيّدة القاصدة كوبنهانغن قد رفضت خلع النقاب في تونس ، والسلطات البلجيكية ترفض السماح لأيّ شخص بالمرور دون التثبت من هويته ”.

في حين أثار تصريح الوزيرة الدنماركية تعليقات عديدة من العنصريين وأنصار اليمين المتطرف ، حيث انتقدوا عدم وجود قانون يحظر ارتداء المسلمين للنقاب بالدنمارك ، مؤكّدين ضرورة إقراره .

يذكر أنّه في يوليو/تموز 2011 ، دخل حظر ارتداء النقاب في بلجيكا حيّز التنفيذ ، و باتت تفرض على المخالفات غرامة تقدر بـ ” 137.5 ” يورو بالإضافة إلى السجن سبعة أيام .

المصدر : ( الأناضول )

 

IMG 17092017 154120 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى