الشأن السوري

إصابة مدنيين باشتباكات بين تحرير الشام و فيلق الرحمن في الغوطة

دارت اشتباكات بين عناصر من ” هيئة تحرير الشام ” و عناصر من ” فيلق الرحمن ” في أطراف بلدة ” كفربطنا ” في غوطة دمشق الشرقية ، منتصف ليلة الأحد السابع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري .

و أوضح مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” أنّ الخلاف بين الطرفين حصل نتيجة محاولة عناصر من تحرير الشام اعتقال شخص من أهالي بلدة ” كفربطنا ” وفي ذلك الوقت كان عناصر من فيلق الرحمن متواجدون في المكان ، حيث اعترضوا على طريقة الاعتقال التي اتبعتها الهيئة ، فحدثت ملاسنات بينهما تطوّرت إلى اشتباك من خلال إطلاق نار من الطرفين ، مما أسفر عن إصابة اثنين من المدنيين جرّاء الرصاص الطائش .

و أشار مراسلنا إلى تجدد الاشتباكات ظهر اليوم بين الطرفين في بلدة كفر بطنا ولا تزال مستمرة ، مما أسفر عن إصابة شخصين ” رجل و سيدة ” جراء الاشتباكات .

و كان الإعلامي ” خالد الشامي ” الملقب (العمري) قد فارق الحياة يوم أمس متأثراً بإصابته التي أصيب بها أول أمس برصاص فيلق الرحمن على أطراف بلدة حمورية ، و قال وائل علوان المتحدث باسم الفيلق : أنّه” أصيب أثناء إطلاق عناصر الفيلق عيارات تحذيرية على مجموعة لم تستجب في مناطق يقوم جيش الإسلام بالتسلل منها، وقام الفيلق بفتح تحقيق وإحالة العنصرين الذين أطلقا النار للقضاء العسكري “.

يذكر أنّ أهالي مدينة دوما طالبوا في مظاهرة أول أمس الجمعة، بخروج ” هيئة تحرير الشام ” من الغوطة الشرقية ، سبقها نهاية الشهر الفائت مطالبة المجالس المحلّية في الغوطة في كتاب موجه لـ “ الهيئة ” بحلّ نفسها . و كان من شروط اتفاق خفض التصعيد الذي وقّعه فيلق الرحمن مع روسيا، 18 آب / أغسطس ، أن تحلّ الهيئة نفسها في الغوطة أو تخرج إلى إدلب .

 

HlPbiIq7rlosgr1ZuR9AtjhpZugMk5KmJVESsWuQ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى