الشأن السوري

تفاصيل أحداث بلدة كفربطنا الدامية و مجلسها المحلّي يُدين

شهدت بلدة ” كفربطنا ” في غوطة دمشق الشرقية منذ ليلة الأحد السابع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، و حتّى ساعات المساء ، أحداث دامية و أجواء متوترة على خلفية اشتباكات بين ” هيئة تحرير الشام ” و ” فيلق الرحمن ” مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص اثنين مدنيين و اثنين عسكريين من الفيلق و إصابة آخرين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و في هذا السياق أصدر المجلس المحلّي لبلدة كفربطنا ، بياناً، مساء اليوم، أدان خلاله دخول عناصر ” رابطة المرج ” إلى البلدة و قيامهم بالسطو على بناء يأوي نازحين من حي جوبر و بلدة عين ترما ، وقيام ” هيئة تحرير الشام ” بمؤازرتهم، و نتج عن ذلك إصابة عدد من المدنيين بينهم حالات خطيرة و مقتل عدد آخر .

و طالب المجلس في بيانه : القيادة الثورية لدمشق و ريفها بتحمّل كامل المسؤولية كما و طالب أيضا فيلق الرحمن إخراج “رابطة المرج” و “هيئة تحرير الشام” بأكملها من البلدة .

و في سياق متصل قال المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن السيّد “ وائل علوان ” في تصريح خاص لوكالة “ ستيب الإخبارية ” إنّ : ” أهالي الغوطة الشرقية ما تزال تشتكي من اعتداءات ما تبقى من مجموعات هيئة تحرير الشام و قد كانت آخرها ليلة أمس ، حيث استحلّ عناصر الهيئة بعض منازل المدنيين في بلدة كفر بطنا .. الأمر الذي أثار غضب الشارع الذي لجأ لمخفر شرطة كفربطنا بعد إطلاق النار واستخدام القوة من قبل عناصر الهيئة ، و مع توسع الاعتداء ونشر الهيئة للقناصين و تقطيع الطرق تدّخل فيلق الرحمن بطلب من شرطة كفربطنا لمؤازرة الشرطة و حماية المدنيين ، و دارت اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل اثنين و إصابة خمسة آخرين في صفوف المدنيين ” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى