الشأن السوري

هجوم مزدوج لـ”داعش” على مواقع “قسد” و “الأسد” في دير الزور

شنّ تنظيم الدولة، منتصف ليلة الأحد السابع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري، هجوماً على مواقع قوات النظام في محيط اللواء ” 137 ” جنوب غرب المدينة ، بالتزامن مع شنّ هجوم آخر على مواقع قوات سوريا الديمقراطية على طريق دير الزور – الحسكة ( الخرافي ) شمال مدينة دير الزور و الذي سيطرت على أجزاء واسعة منه عند انطلاق معركتها ” عاصفة الجزيرة ” في التاسع من الشهر الحالي .

 

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور : إنّ الهجوم على مواقع قسد في الريف الشمالي ترافق مع سماع دوي انفجار قوي يُعتقد أنّها مفخخة استهدفت تجمعاً لقسد ، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين قسد و التنظيم في منطقة المعامل شمال المدينة .

 

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة قام أمس بتفخيخ و تفجير مدرسة ( جما ) الابتدائية في قرية ” درنج ” في الريف الشرقي خوفاً من الإنزالات الجوّية للتحالف الدولي .

 

يذكر أنّ تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق أعلن مساء أمس، عن مقتل تسعة عناصر لـ قسد و إصابة آخرين إثر هجوم مباغت على مواقعها غرب قرية ” الرويشد ” شمال شرق دير الزور، بالإضافة إلى إسقاط طائرة حربية في أجواء بلدة البوليل بالريف الشرقي تزامن مع اشتباكات عنيفة مع قوات النظام بالقرب من مطار دير الزور العسكري .

 

هذا و يستمر القصف الجوّي الثلاثي على عموم المحافظة حيث قتل و أصيب العشرات من المدنيين في مناطق متفرقة خلال قصف يوم أمس، كان آخرها عدد من القتلى في معبار بلدة ” البوليل” و بلدتي “جديد بكارة و ازغير جزيرة ” بالريف الشرقي نتيجة غارات روسية، الليلة الماضية .

 

و كانت قسد قد سيطرت أمس على معمل السكر وشركة الشبكات الكهربائية شمالي دير الزور، بينما دارت اشتباكات على محاور ” المريعية – البغيلية – عياش ” بين النظام و التنظيم .

790623987

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى