منوع

من عملة مشفرة مغمورة إلى اكتساح الأسواق العالمية.. عملة دوجكوين و”التغريدة السّر”!

ما كان لأحد أن يستوعب سرعة التغيرات الهائلة التي طرأت على عملة دوجكوين، وهي عملة مشفرة مغمورة، اكتسحت الأسواق العالمية، لولا تغريدةٌ ترحيبية من الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، بالعملة الجديدة، التي لم تكن معروفة على نطاق واسع من ذي قبل.

 

عملة دوجكوين وتغريدة ماسك “الأعجوبة”

 

فقبل أيام معدودة، وتحديداً الخميس الماضي، غرّد ماسك على حسابه في تويتر قائلاً: “أهلاً وسهلاً بك”، وأرفق تغريدته بصورة قرد يحمل أسداً صغيراً، في محاكاةٍ لأحد مشاهد فيلم “الأسد الملك”.

 

إلا أنّ الرئيس التنفيذي لتسلا، وضع صورته الشخصية مكان وجه القرد، في حين استبدل وجه الكلب بصورة الأسد، في إشارةٍ إلى قدوم عملةٍ جديدة إلى الأسواق العالمية، في محاكاة لقدوم الأسد الصغير إلى الحياة.

 

اقرأ أيضاً: تسريبات: البيتكوين “ذهب القرن” وسعره قد يتضاعف أكثر من 16 مرة

“مرحباً” ترفع قيمة دوجكوين للضعف

 

ووفق ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، فبمجرد أن غرّد ماسك مرحباً بالعملة الجديدة، دوجكوين، ارتفعت قيمتها نحو 50 بالمئة، الخميس الماضي، وأصبحت محط اهتمام العديد من المستثمرين والبورصات في العالم.

 

اقرأ أيضاً: “داعش”يختزن ثروة هائلة بعملة الـ”بيتكوين” الرقمية.. هذا ما سيفعله بها

تعرّف على قصة دوجكوين “المزحة”

 

بالعودة إلى البدايات، أطلق زوجان يعملان مبرمجين العملة المشفرة دوجكوين كمزحة عام 2013، من أجل السخرية من سوق العملات الرقمية، واعتبرها كثيرون حينها “البديل الكوميدي” لعملة بيتكوين، وقد تسميتها على اسم كاريكاتير ساخر يعرف باسم (ميم)

 

 

وتبلغ القيمة السوقية لدوجكوين نحو 4 مليارات دولار، في حين شهدت التداولات عليها 14 مليار دولار خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي يجعلها منافساً جديداً للعملة المشفرة المعروفة، دوجكوين.

 

وبعد أن سلطت عليها الأضواء في الآونة الأخيرة، دخلت دوجكوين لفترة وجيزة في قائمة العشر الأوائل من حيث القيمة السوقية لأول مرة منذ عام 2015، فيما ارتفعت أسهم العملة الجديدة المشفرة بفضل القوة الجديدة لمستثمري التجزئة الافتراضيين، وذلك بنسبة 142 بالمئة الخميس الماضي.

 

الجدير ذكره، أنّ تغريدة واحدة من ماسك مؤلفة من كلمة واحدة هي “كلب”، في 4 فبراير الجاري، كانت كفيلةً بارتفاع قيمة دوجكوين بنسبة 20 بالمئة.

 

من عملة مشفرة مغمورة إلى اكتساح الأسواق العالمية.. عملة دوجكوين و"التغريدة السّر"!
من عملة مشفرة مغمورة إلى اكتساح الأسواق العالمية.. عملة دوجكوين و”التغريدة السّر”!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى