الشأن السوري

“يا عباد الله اثبتوا” مستمرة بريف حماة فما نتائج يومها الأول ؟

تمكّنت ” هيئة تحرير الشام ” و ” الحزب الإسلامي التركستاني ” مع بعض فصائل المعارضة ، اليوم الثلاثاء التاسع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري، من السيطرة على قريتي ” الطليسية و القاهرة ” في ريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام تمكنت خلالها الفصائل من تدمير دبابة ” T72 ” و قتلت طاقمها بعد استهدافها بصارخ م/د .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” بأن الحزب الإسلامي التركستاني استهدف بصواريخ الغراد تجمعات النظام في قرية الحاكورة بسهل الغاب بالريف الغربي ، كما قامت قوات المعارضة باستهداف حواجز ” السمان و القبان و المداجن ” التابعة للنظام بالريف الشمالي ، و حواجز ” البوليل و الزغبة و الطليسية ” بالريف الشرقي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة ، بالتزامن مع استهداف مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد رداً على الغارات التي استهدفت المناطق المحررة .

و أشار مراسلنا إلى استهداف طائرات النظام و روسيا الحربية بعدة غارات جوّية اليوم قرى ” عطشان – الطليسية – ربدة ” و مدن ” مورك – كفرزيتا – اللطامنة ” بالريف الشمالي والشمالي الشرقي ، فيما ألقت مروحيات الأسد براميلاً متفجرةً على محيط قرية معان ، و التي شهدت اشتباكات عنيفة على أطرافها .

بالإضافة إلى قصف مدفعي و صاروخي للنظام استهدف قرى ” قصر علي و الحزم و عرفة و ربدة و دوما ” شرقاً ، و مدينة ” اللطامنة و أطرافها ” شمالاً ، و أطراف قرية الكركات في سهل الغاب غرباً دون ورود أنباء عن وقوع إصابات .

الجدير ذكره أن المعركة الجديدة التي بدأت صباح اليوم أطلق عليها اسم ” يا عباد الله اثبتوا ” لكن إلى الآن لم يصدر أي بيان أو اسم رسمي للمعركة التي تقودها الهيئة و فصائل المعارضة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://f.top4top.net/p_627tixnu1.jpg

11 Large 1

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى