أخبار العالم

تضارب بالتصريحات حول سوليدار.. فيديو لفاغنر الروسية داخلها والكرملين يحذر

تباينت التصريحات الروسية والأوكرانية، اليوم الأربعاء، حول مدينة سوليدار، التي أعلنت مجموعة فاغنر الروسية السيطرة عليها ونشرت مشاهد لجنودها من داخلها، إلا أن كلا الطرفين اتفقا على تواصل المعارك هناك.

– آخر التطورات حول سوليدار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المعارك بين القوات الأوكرانية والروسية لا تزال متواصلة في سوليدار، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان مجموعة فاغنر المسلحة السيطرة على هذه المدينة الواقعة في شرق أوكرانيا.
      
وقالت الوزارة في بيان لها: “إن وحدات مجوقلة عطلت الوصول إلى الأجزاء الشمالية والجنوبية من سوليدار، والقوات الجوية الروسية تضرب معاقل العدو”، حسب وصفها.

وأضافت: “أن وحدات هجومية تقاتل في المدينة”، فيما تحاول القوات الروسية منذ أسابيع السيطرة على هذه المدينة الصغيرة الواقعة في منطقة دونيتسك.

– مجموعة فاغنر تنتشر داخل سوليدار

وعلى صعيد آخر، نشرت مجموعة فاغنر الروسية مشاهد تظهر جنودها وسط مدينة سوليـدار الأوكرانية التي تشنّ عليها روسيا هجوماً وصف بأنه الأشرس منذ بدء عمليتها العسكرية.

 

ومن جانبه، قال قائد مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، اليوم الأربعاء: “إن مقاتليه سيطروا على مدينة سوليـدار في شرق أوكرانيا بعد معارك كثيفة خلال الأسبوع الحالي”، مضيفاً أن “القتال في الشارع يتواصل”.

وأضاف بريغوجين عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “وحدات فاغنر سيطرت على مناطق سوليـدار كافة” مشيراً إلى أن قتالاً يدور في وسط المدينة، مشيراً إلى أن “عدد الأسرى” سيعلن الأربعاء.

من جهته، حذر الكرملين من “التسرع” في إعلان الانتصار في سـوليدار، حيث قال المتحدث باسمه دميتري بيسكوف “دعونا لا نتسرع، لننتظر الإعلانات الرسمية”.

وتابع: “أن هناك ديناميكية إيجابية في التقدم في سوليـدار”، وحيّا بيسكوف “بطولة مقاتلينا”. ورأى أن”النجاحات التكتيكية مهمة جداً بالطبع” لكنها “أحرزت بكلفة كبيرة”.

وفي المقابل، أعلنت أوكرانيا أن جيشها صامد في مدينة سوليدار التي تضم منجماً للملح في منطقة دونيتسك، على بعد حوالي 15 كيلومترا عن مدينة باخموت التي تحاول روسيا السيطرة عليها منذ أشهر.

كما نفى الجيش الأوكراني أنباء وجود قائد فاغنر الروسية في سـوليدار، حسب صورة نشرتها وكالة أنباء ريا “نوفوستي” الروسية.

مجموعة فاغنر تنتشر داخل سوليدار
مجموعة فاغنر تنتشر داخل سوليدار

اقرأ أيضاً:

)) “دول ستدخل الصراع في أوكرانيا وبعضها سيزول”.. روسيا تكشف عن سيناريو جديد بالحرب

)) بالفيديو|| لحظة انهيار مراسلة تلفزيونية كندية خلال بث مباشر على الهواء 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى