الشأن السوري

حجاب يؤكد على دور ناشطي المجتمع المدني السوري في الثورة

التقى الدكتور رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات بحضور عدد من أعضاء وفد الهيئة و سفير الائتلاف ، بمقر إقامته في نيويورك، وفداً من ناشطي المجتمع المدني السوري الذين يزورون نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامّة للأمم المتحدة في دورتها الـ72 .

و تحدث حجاب مع الناشطين عن أهمية المجتمع المدني في الثورة السورية و في بناء مستقبل سوريا بعد رحيل نظام بشار الأسد وبناء مجتمع مدني- ديمقراطي يقوم على أساس سيادة القانون و المساواة و العدالة، و تمّت مناقشة دور المجتمع المدني السوري، والعلاقة التفاعلية والتكاملية بين منظماته ومؤسسات المعارضة السورية و بخاصة الهيئة العليا للمفاوضات .

و تناول حجاب مؤتمر المعارضة المقبل و المتوقع عقده في العاصمة السعودية الرياض والنتائج المتوقعة منه، وقال : إنّه يعمل على أن يكون للمجتمع المدني دوراً بارزاً في هذا اللقاء، مضيفاً : أنّ المعارضة السورية تؤكد على الحلّ السياسي القائم على أساس بيان جنيف و القرارات الدولية ذات الصلة، و ضرورة رحيل بشار الأسد .

و أكد النشطاء من جانبهم على ضرورة العمل المشترك لبناء مجتمع ديمقراطي تعددي في سوريا و على أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني و القوى السياسية، معربين عن تأييدهم لدور الهيئة العليا للمفاوضات وأهمية تفعيل هذا الدور و توسيع بنية الهيئة مع المحافظة على ثوابت الثورة السورية .

المصدر : ( الهيئة العليا للمفاوضات )
IMG 20092017 154141 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى