الشأن السوري

إجراءات أمنية لداعش على طلاب المدارس بمخيم اليرموك

بعد أن سمح تنظيم الدولة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق للطلاب والمعلّمين بالذهاب إلى المدارس البديلة في البلدات المجاورة إثر اجتماع قياداته مع الأهالي و إبرام اتفاق على خروجهم بعد منعهم بالأسبوع الأول من العام الدراسي الحالي ، قام مقاتلو التنظيم بتفتيش دفاتر الطلاب المقيمين داخل مخيم اليرموك أثناء عودتهم من المدارس البديلة في البلدات المجاورة الخاضعة لسيطرة المعارضة ( يلدا – ببيلا – بيت سحم ) ، وذلك بحثاً على مواد تعليمية يصنفها أمراؤها أنّها ” مشبوهة ” مثل مادة التربية القومية التي تدرس بمدارس النظام السوري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف دمشق .

و كان التنظيم قد هدّد في وقت سابق الطلاب والمعلّمين في مخيم اليرموك من الالتحاق بمدارس خارج إدارته ، و حمّل مسؤولية عدم تسجيل الطلاب المقيمين داخل المخيم في مدارس التنظيم للأهالي ، متوعداً كل من يخالف قراراته بالمحاسبة والعقوبة أو الرحيل عن المخيم .

من جانب آخر نشر تنظيم الدولة على موقعه في التواصل الاجتماعي صوراً لاستهداف مواقع ” هيئة تحرير الشام ” في نقاط التماس و الأحياء السكنية غرب مخيم اليرموك بالقذائف المتفجرة و القنابل و المالاتوف الحارق و قذائف الهاون و إشعال النيران بها ضمن سياسة التدمير الممنهج لأحياء المخيم بحجة استهداف “المرتدّين” .

و يأتي هذا مع استمرار تضييقه على المدنيين المحاصرين هناك غرب اليرموك بمنطقة الريجة بحجة تعاملهم مع مقاتلي الهيئة .

 

552f974bf0373973782ebc93527cd2a1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق