منوع

شاهد|| لحظة اعتقال شاب مصري في بريطانيا.. هذه التهمة التي وجهت له

أعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا “إن سي إيه”، اليوم الخميس، أنها ألقت القبض على مصري يُشتبه في أنه ينسق لتهريب آلاف الأشخاص من شمال أفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط.

– اعتقال شاب مصري في بريطانيا

وفقاً للوكالة فإن عملية الاعتقال تمت في لندن أمس الأربعاء، بعد اعتقاد الوكالة بأن الرجل البالغ من العمر 40 عامًا يعمل مع شبكات تهريب البشر في شمال أفريقيا لتنظيم رحلات للمهاجرين بالقوارب ثم التواصل مع شركائه “المجرمين” في أثناء عمليات العبور.

وبهذا الشأن، قال كبير مسؤولي التحقيق في الوكالة دارين بار، في بيان له: “نشتبه في أن هذا الرجل كان يدير عمليته من المملكة المتحدة ويدبر لتهريب آلاف المهاجرين”.

وأضاف: “نوعية القوارب التي تستخدمها جماعات الجريمة المنظمة للعبور (المهاجرين) هي مصائد موت.. سنواصل تبادل معلومات الاستخبارات واتخاذ الإجراءات مع الشركاء لمنع العبور واعتقال مهربي البشر هنا وفي الخارج”.

 

واستشهدت الوكالة، التي تعمل مع الشرطة المالية الإيطالية في إطار التحقيق، بعملية عبور جرت في أكتوبر من العام الماضي وأنقذت خلالها السلطات الإيطالية أكثر من 640 مهاجرًا بعد محاولتهم العبور من ليبيا على متن قارب خشبي.

وقالت الوكالة: إن خفر السواحل الإيطالي أنقذ في حادث آخر 265 مهاجرًا من قارب صيد طوله 20 مترا وقد عثر عليه في البحر المتوسط بعدما ضل الطريق عقب مغادرة ليبيا، كما عثرت عمليتا بحث وإنقاذ في أبريل، أعقبتا نداءات استغاثة لخفر السواحل، على أكثر من 600 مهاجر على متن كل قارب.

والجدير ذكره أن حادثة الاعتقال أتت بعد غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة ساحل اليونان بعد إبحاره من مدينة طبرق في ليبيا، حسبما ذكرت قناة ERT اليونانية المملوكة للدولة.

حيث أثارت الحادثة ردود فعل أوروبية منددة بالاتجار بالبشر ومطالبة بإيجاد طرق هروب قانونية للمهاجرين، كما أعربت المفوضية الأوروبية والأمم المتحدة عن حزنهما وتضامنهما مع ضحايا المأساة.

وتم بعد فتح تحقيق بالحادث اعتقال 9 أشخاص من جنسية عربية، حيث ستتم محاكمتهم أواخر الأسبوع بتهمة الوقوف وراء الحادثة المأساوية.

شاهد|| لحظة اعتقال شاب مصري في بريطانيا.. هذه التهمة التي وجهت له
شاهد|| لحظة اعتقال شاب مصري في بريطانيا.. هذه التهمة التي وجهت له

اقرأ أيضاً:

جديد قضية قارب المهاجرين الغارق.. استعداد لمحاكمة 9 متهمين من جنسية عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى