الشأن السوري

غارات وصواريخ بالستية جنوب إدلب , و روسيا ” انتقمنا من تحرير الشام “

يستمر الضامن الروسي بقصف مناطق ريف إدلب الجنوبي لليوم الرابع على التوالي ، و لم يكتفِ بالغارات بل استخدم اليوم الجمعة الثاني و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري ، صواريخ أطلقتها البوارج الروسية في البحر المتوسط ، حيث قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة : إنّ الصواريخ استهدفت قرى و بلدات جبل الزاوية وقرى ريف معرة النعمان الشرقي ، وبلدات ” كفرسجنة – حاس – التح ” مخلّفةً ضحايا و أضرار مادية جسيمة .

و تذرّعت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليوم ، أنّ صواريخ ” كاليبر ” المجنّحة ، استهدفت مواقع ” هيئة تحرير الشام ” في إدلب رداً على هجوم تعرضت له وحدة من الشرطة العسكرية الروسية بريف حماة مؤخراً ، موضحة أنّ الصواريخ دمّرت كافة الأهداف المحددة ، التي تم رصدها خلال الأيام الماضية .

و أكدت الوزارة أن ” المسلحين الذين استهدفتهم الغارات الروسية اليوم، شاركوا في هجوم شنّته ” جبهة النصرة ” يوم 20 الشهر الجاري، أسفر عن فرض حصار على وحدة من الشرطة العسكرية الروسية، منتشرة في مناطق خفض التوتر في سوريا للإشراف على وقف إطلاق النار، ثمّ انتهت عملية فك الحصار دون خسائر بشرية في صفوف المقاتلين الروس ، باستثناء إصابة ثلاثة منهم ، بينما بلغت خسائر “جبهة النصرة” قرابة 850 قتيلاً ، إضافة إلى تدمير عشرات المدرعات بينها 11 دبابة ” . بحسب زعمها .

و في سياق متصل أفاد مراسل ستيب بأنّ صاروخ بالستي أطلقته قوات النظام في معامل الدفاع بحلب تلاه غارات روسيّة استهدفت مقراً لـ ” صقور الشام ” التابع لـ ” حركة أحرار الشام ” في بلدة سرجة بجبل الزاوية جنوب إدلب مما أدى إلى مقتل خمس عناصر ( يوسف محمود عثمان – عموري محمود عثمان – عمر نور الأشقر – يوسف يحيى الحسين حاج موسى – صالح برام ) و جرح ستة آخرين .

و ذكر مراسلنا أنّ الغارات الروسيّة اليوم طالت ” كفرسجنة – كنصفرة – الدير الشرقي – سراقب – التمانعة – خان شيخون – سرجة ” حيث تم تدمير مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون و خروجه عن الخدمة بشكل كامل إثر خمس غارات روسية ليلاً سبقها غارات طالت ليلاً محطة كهرباء بمدينة خان شيخون و أدت لاحتراقها ورخروجها عن العمل مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن كافة قرى ريف إدلب الجنوبي ، كما طالت غارة اليوم محطة الكهرباء بمدينة سراقب بالريف الشرقي .

يذكر أنّ أداء صلاة الجمعة علّق في عدة مدن وبلدات بريف إدلب نتيجة حملة القصف المكثف الذي تتعرض له المنطقة .

شاهد غارة جوية روسية استهدفت اطراف بلدة الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي 22 09 2017
يوتيوب : https://youtu.be/8FskKrczQWg

 

1 18157164 981959238606025 5449533033696188527 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى