أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 30/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • “مقاطعة البيض”.. الحملة الأشرس في تاريخ السعودية تلقى رد مفاجئ والغضب مستمر

تصدر هاشتاغ “مقاطعة البيض”، اليوم الإثنين، منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، رداً على ارتفاع الأسعار بشكل كبير في البلاد، في كافة المواد الغذائية وبشكل خاص في البيض والدجاج، ما دفع السلطات للتحرك.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “مقاطعة البيض” بشكل كبير وأرفقوه مع هاشتاغات أخرى ضمت مواد غذائية عدة وأسماء تجارية، موضحين فيما ورد ضمن تغريداتهم أن السبب هو ارتفاع الأسعار بشكل كبير، وبلغ سعر طبق البيض في المملكة الأسبوع الماضي 25 ريالا سعوديا، وركز النشطاء في الحملة على شركة المراعي أكبر منتج للبيض في المملكة العربية السعودية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مسيّرة تركية تقصف حافلة لـ “قسد” وتحرك روسي وتركي في عين العرب

استهدف قصف جويّ وبريّ مواقع ونقاط عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الإثنين، في ريفي حلب الشمالي الشرقي وريف الحسكة الشمالي، في استمرار للاستهدافات العسكرية شمال سوريا بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعداد بلاده لإنشاء “منطقة آمنة” هناك.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن طائرة مسيرة تركية قصفت بصاروخ موجه سيارة عسكرية كانت تقل عدد من عناصر قوات قسد في ريف القامشلي شمالي الحسكة، أسفر عنها مقتل قيادي وإصابة ثلاثة عناصر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • العثور على رسائل بأوكار داعش تحكي قصة أخطر قناص أجنبي عرفته سيناء

كشفت وثيقة مكتوبة بخط اليد في أحد أوكار داعش بسيناء ما تردد عن وجود قناص أجنبي من القوقاز كان يعمل لحساب التنظيم، مهمته قنص الجنود والمواطنين شمال سيناء عقب الإطاحة بتنظيم الإخوان من حكم مصر.

تضمنت الوثيقة اسم “أبو عثمان القوقازي” وكتب بجانبه عبارة تعني أن الشخص الذي كتب تلك الورقة وهو من عناصر داعش يعترف بسرقته لأبي عثمان القوقازي وأن الأخير سامحه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتفاق خليجي قطري لإنشاء جسر جوي خاص لكأس العالم

أعلنت دولة قطر، اليوم الإثنين، عن اتفاق مع الدول الخليجية المجاورة من أجل إقامة جسر جوي يربطها بهم خلال كأس العالم 2022، بهدف تسهيل نقل المسافرين القادمين إليها، خلال الحدث العالمي المقام نهاية العام الجاري.

وأوضحت وسائل إعلام قطرية أن شركات طيران خليجية ستقيم جسراً جوياً بين العديد من مدن المنطقة والدوحة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم، متوقعة وصول نحو 200 ألف مشجع من أنحاء العالم يومياً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لإخفاء الشاهد”.. منظمة حقوقية تؤكد احتجاز النظام السوري لمرتكب مجزرة التضامن

أفادت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في تقرير لها اليوم الإثنين، بأن النظام السوري يتحفظ على “المرتكب الأساسي” لمجزرة التضامن، الضابط في المخابرات العسكرية أمجد يوسف، الذي قتل عشرات السوريين واغتصب عشرات النساء في الحي الدمشقي، في خطوة تهدف للتستّر على مزيد من المتورطين.

بحسب الشبكة الحقوقية “هناك تخوّف على مصير 87 ألف مختفٍ قسرياً من أن يكون مشابهاً لمصير معتقلي حي التضامن”، موضحة أن تحقيقاً نشرته مجلة نيولاينز نهاية نيسان/إبريل الماضي، أثبت مسؤولية يوسف عن اعتقال واختطاف عشرات السوريين في حي التضامن بدمشق ثم اقتياد 41 منهم إلى حفرة ورميهم فيها وقتلهم.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مصر وإسرائيل تستعدان لتوريد الغاز إلى أوروبا

‏‎نقلت وكالة رويترز، اليوم الإثنين عن وزيرة الطاقة الإسرائيلية، حديثه بأنه جرى تشكيل فريق عمل إسرائيلي مصري أوروبي لتوريد الغاز الطبيعي إلى أوروبا. 

وقال وزيرة الطاقة الإسرائيلية: نأمل في توقيع مذكرة تفاهم قريباً بشأن صادرات الغاز إلى أوروبا. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قادة أوروبا في بروكسل لبحث 4 قضايا وملفات خلافية

يعقد قادة الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، لقاء قمّة في بروكسل، يبحث عدداً من القضايا الخلافية وأخرى ذات الاهتمام المشترك، وأبرزها ملفات تتعلق بالغزو الروسي لأوكرانيا وفرض عقوبات جديدة على روسيا، إلى جانب ملف الطاقة.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن اللقاء سيناقش أربعة ملفات بارزة، بينها “حرب أوكرانيا” و”الأمن والدفاع المشترك” و”العقوبات الروسية”، وسط قضايا خلافية كعضوية كييف بالتكتل الأوروبي وحظر النفط الروسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • من بروكسل.. أوروبا تعاقب روسيا مجدداً لكنها تفشل بحظر نفطها

أخفق زعماء الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل اليوم الإثنين، في التوصل إلى توافقٍ تام بشأن حظر النفط الروسي. حيث كان من المقرر فرض حزمة عقوات على روسيا تشمل عل الأقل 70 بالمئة من صادراتها النفطية لأوروبا.

وكان من المقرر أن يتفق زعماء الاتحاد الأوروبي، خلال قمة تُعقد على مدار يومين في بروكسل، على حزمة من العقوبات تشمل حظر واردات النفط الروسي عقاباً لموسكو على غزوها لأوكرانيا مع استثناء إمدادات عبر خط أنابيب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قرار مفاجئ من بايدن لحماية الأراضي الروسية وموسكو ترد “أنت عاقل”!

نفى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، عزم بلاده على إمداد أوكرانيا بأنظمة صواريخ يُمكّنها مداها من قصف أراضي روسيا، وهو القرار الذي وصفته روسيا الخصم اللدود للولايات المتحدة، بـ “العقلاني”.

وقال بايدن في تصريحات للصحفيين رداً على تقارير أفادت باستعداد بايدن لإرسال أنظمة صاروخية بعيدة المدى إلى كييف، “لن نرسل لأوكرانيا أنظمة صواريخ قادرة على بلوغ روسيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قبل الانتخابات.. المعارضة التركية ترصّ الصفوف و”مرشح مشترك” ينافس أردوغان

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في تركيا، ناقش زعماء ستة أحزاب من المعارضة التركية تحالفا لاختيار مرشح رئاسي مشترك، في رابع قمة من نوعها هذا العام، محاولين رصّ الصفوف والرهان على الظهور بشكل منظم هذه المرة بعد الفشل في عدة جولات انتخابية أمام حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان منذ العام 2002.

وعقد زعماء المعارضة التركية، يوم الأحد، قمة مشتركة لمناقشة تحالفهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واختيار المرشح الرئاسي المشترك، والتوافق على مبادئ حول شكل النظام السياسي المستقبلي في البلاد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زيلنسكي يُقيل مسؤولاً رفيعاً ويكشف الخسائر في سيفيرودونيتسك

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إقالة رئيس الأجهزة الأمنية في خاركيف “لأنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة” منذ بدء الغزو الروسي.

وقال زيلنسكي في خطابه الوطني اليومي عقب زيارته شرق أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب، “لقد أقلت رئيس الأجهزة الأمنية الأوكرانية في منطقة خاركيف لأنني أدركت أنه لم يعمل من أجل الدفاع عن المدينة منذ الأيام الأولى للحرب، لكنه فكر فقط في نفسه”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حج كبار الكوكب قادة موسكو وواشنطن والصين يبدأ للسعودية..بين “شاكرٍ ونادمٍ ورامي جمرات” !

 

  • جورج سوروس .. اليهودي مشعل الأزمات العالمية

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى