الشأن السوري

فرار عناصر من داعش جنوب دمشق للالتحاق بقافلة القدم !!

أفادت مصادر محلية من جنوب العاصمة دمشق لوكالة ” ستيب الإخبارية ” بأن عدداً من عناصر تنظيم الدولة فروا من حي العسالي باتجاه منطقة المادنية في حي القدم للخروج مع مقاتلي قوات المعارضة و عوائلهم الراغبين بالخروج إلى الشمال السوري ، ضمن الاتفاق المبرم مع قوات النظام والذي سيتم تنفيذه الأسبوع الجاري .

و قال الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام العامل في حي القدم إن تنظيم الدولة أغلق يوم أمس الحاجز الذي يسيطر عليه ، و الفاصل بين منطقتي العسالي و المادنية في حي القدم ، خوفاً من دخول عناصر من التنظيم و مدنيين من مناطق سيطرته إلى الحي بغية خروجهم مع المعارضة إلى الشمال السوري .

و في سياق متصل سمح التنظيم بعبور المدنيين القاطنين في حي القدم صباح اليوم السبت ، بعد الخضوع إلى تفتيش شديد من قبل عناصره على الحاجز .

و يشار إلى أن المجلس المحلي في حي القدم أصدر بياناً يوم أمس وضّح فيه الاتفاق بين فصائل المعارضة و قوات النظام ، و الذي يقضي بخروج من يرغب من مقاتلي المعارضة و أهالي الحي إلى الشمال السوري ” إدلب – جرابلس” يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين .

الجدير ذكره أن ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة تمكنوا مع عائلاتهم من الهروب من حي الحجر الأسود إلى منطقة المادنية في حي القدم منذ أيام قليلة ويرجع سبب هروبهم إلى خلافات بينهم وبين التنظيم ، حيث طالبوا بحمايتهم من قبل فصائل المعارضة المتواجدة في منطقة المادنية وشهدت منطقة العسالي استنفاراً أمنياً كبيراً لعناصر التنظيم حيث داهم التنظيم أربعة منازل في الحي بالأمس .

يذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على أجزاء واسعة من أحياء مخيم اليرموك و التضامن و العسالي و مساحات من حي القدم و يتخذ من الحجر الأسود معقلاً رئيسياً له جنوب دمشق .

 

thumb

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى