الشأن السوري

حملة الأسد مستمرة بيومها الخامس على الغوطة الغربية و الهدف ؟

تتعرض قرية ” مزرعة بيت جن ” في غوطة دمشق الغربية لحملة عسكرية جديدة من قبل نظام الأسد لليوم الخامس على التوالي .

و قال أحد أعضاء المكتب الإعلامي لاتحاد قوات جبل الشيخ في حديث خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” : إنّ مروحيات الأسد جددت استهدافها اليوم الأحد الرابع و العشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري ، بثمانية براميل متفجرة على قرية ” مزرعة بيت جن ” بالتزامن مع قصف بقذائف المدفعية طال القرية و منطقة الظهر الأسود في جبل الشيخ ، دون وقوع إصابات حتّى الساعة .

و أضاف : أنّ المكتب الإعلامي أحصى خلال خمسة أيام من الحملة سقوط أكثر من ستين برميلاً متفجراً و خمسة عشر لغماً بحرياً و أكثر من مئتي قذيفة متنوعة ، مما تسبب بدمار هائل في منازل المدنيين ، و مقتل مدني و إصابة ثلاثة آخرين .

و عن هدف النظام من هذه الحملة أوضح الناشط أنّ النظام يريد اقتحام المنطقة بهدف السيطرة على ” تجمع الحرمون ” الذي يضم قرى ” مزرعة بيت جن – بيت جن – مغر المير ” ومناطق ” الظهر الأسود – الزيّات – تلول الحمر ” و هذه المناطق تُعد استراتيجية وهامة للنظام كونها نقاط تماس مع قواته ، فتلول الحمر يفصلها اللواء ٩٠ عن بلدة جباتا الخشب في ريف القنيطرة الشمالي و التي استهدفها النظام اليوم بقذائف المدفعية ، فهي متاخمة لنقاط اللجان الشعبية الدرزية في قرية حضر هناك ، بينما الظهر الأسود و الزيّات فهي نقاط فاصلة عن بلدة سعسع الموالية و المربع الأمني لفرع سعسع .

و في هذا الصدد أفاد عضو المكتب بأنّ فصائل اتحاد قوات جبل الشيخ في حالة استنفار منذ خمسة أيام ، و المعنويات عالية .. مع تجهيزات سريّة للتعامل مع صدّ أيّ هجوم ، مشيراً إلى اشتباكات متواصلة مع النظام ( الفرقة الرابعة ) على أطراف قرية مزرعة بيت جن ، بالتزامن مع قصف متواصل بقذائف الهاون و المدفعية و البراميل المتفجرة و الرشاشات الثقيلة على تلك القرية ، وسط أوضاع إنسانية سيئة تواجه المدنيين هناك .

يذكر أنّ ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” هو تشكيل عسكري يضم كافة فصائل المعارضة العاملة في المنطقة مثل جبهة ثوار سوريا و حركة أحرار الشام ، بالإضافة إلى فصيل هيئة تحرير الشام ، وفي الثامن من الشهر الجاري ، انغمس مقاتلوه على إحدى نقاط اللواء ٩٠ نقطة ( الهرة ) و تمكّنوا من السيطرة عليها ثم الانسحاب منها بذات اليوم بعد تكبيد قوات النظام خسائر .

163534

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق