الشأن السوري

اغتيال قيادي بارز في حركة أحرار الشام, وعملية تبادل أسرى بين الحركة والنظام

قامت حركة أحرار الشام الإسلامية  بصفقة تبادل أسرى مع قوات النظام منتصف ليلة أمس السبت، وتم الإفراج عن عنصرين من الحركة صباح اليوم الأحد الخامس من يونيو حزيران الجاري.

وبحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية بإدلب أن العنصرين هما (محمد حاج حميدو، ومصطفى حميدي) من سكان قرية البارة بجبل الزاوية في ريف إدلب حيث تم أسرهم من قبل قوات النظام منذ عام، ونصف في معركة بسنقول قبل تحرير تلك المنطقة.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن أحرار الشام سلمت قوات النظام عنصرين عن طريق قلعة المضيق بريف حماة الغربي ولكن دون  ذكر لاسمهما، ولا حتى رتبهما العسكرية.

وفي سياق منفصل اغتيل القيادي في الحركة “عبدو الحجي” مع عدد من مرافقيه، صباح اليوم الأحد، وهما (أسامة جوباسي أبو عبد الله، الفاروق رام حمدان) بعد استهداف سيارتهم بلغم أرضي موجه ، قرب معمل القرميد المحرر على طريق أريحا – سراقب بريف إدلب الشمالي, ما أدى لمقتلهم على الفور.
وأفاد مراسل الوكالة أن القيادي “عبدو الحجي” من مؤسسي حركة أحرار الشام، ويعمل أمير التصنيع، والمسؤول عن ورشة لتصنيع العبوات، و قذائف جهنم، والألغام منذ بداياته في الحركة، وهو قيادي غير ظاهر للعيان كان يعمل بالخفاء .

تأتي هذه العملية اليوم ضمن سلسلة اغتيالات تطال قياديين، وعناصر في حركة أحرار الشام الإسلامية في إدلب ، وأفادت مصادر ميدانية أن الحركة قد خسرت عشرة عناصر خلال 48 ساعة الفائتة من بيهم القائد الميداني  “إبراهيم العباس الملقب بأبي خليل تلمنس” يوم أمس السبت أبرز أهم قيادي تصنيع المتفجرات جراء الاغتيالات المستمرة في إدلب .

كما قام مجهولون باغتيال ستة عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية قرب نقطة رباطهم على أطراف بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي فجر يوم الخميس الماضي ، ولم يعرف حتى الآن من هي الجهة المسؤولة عن هذه الجريمة، والتحقيقات في تفاصيل الحادثة لا تزال مستمرة.

maxresdefault

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى