الشأن السوري

النظام يعتقل زوجة قيادي بالمعارضة، وعمل استفزازي يُغضب ثوار القلمون الشرقي !!

قامت قوات النظام منذ حوالي أسبوع باعتقال زوجة قائد ” لواء شهداء القريتين ” فريد الساعتي المنحدر من مدينة القريتين، و ذلك أثناء عودتها من تركيا إلى منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، حيث تم اعتقالها على ما يعتقد في حاجز مدينة جيرود، لكن اليوم الأحد الرابع و العشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري تم الإعلان عن اعتقالها . بحسب مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و أفاد المصدر بأنّ مقاتلين تابعين للواء شهداء القريتين، قاموا بتفخيخ خط الغاز في القلمون الشرقي، و هددّوا إن لم تخرج زوجة قائد اللواء سيقومون بتفجيره، مما أثار غضب ثوار القلمون الشرقي و ذلك خوفاً على منطقتهم من قصف قوات النظام عليها .

و أضاف المصدر ذاته أنّ عدد من مقاتلي فصائل القلمون الشرقي، قاموا يوم أمس بإطلاق النار على المدعو ” طارق الساعاتي ” أحد أقارب قائد اللواء على خلفية قيام عناصر لواء شهداء القريتين بتفخيخ خط الغاز ، حيث قاموا بعد التهديد من ثوار القلمون بتفكيك الألغام بعد زرعها ، و تمّ إحالة قضية المعتقلة من مدينة القريتين إلى لجنة المفاوضات في القلمون الشرقي .

يذكر أنّ قائد ” لواء شهداء القريتين ” اعتقله النظام منذ قرابة عامين و تم الإفراج عنه عبر مبادلة أسرى أجرها شقيقه القيادي المعروف بمدينة القريتين شرق حمص باسم ” تكتك ” .

1500894036 crop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى