الشأن السوري

فيلق الشام “مجازر روسيا بإدلب استمرار لتاريخها الإجرامي في سوريا “

قام فصيل ” فيلق الشام ” التابع لقوات المعارضة ، اليوم الأحد الرابع و العشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري ، باستهداف مواقع قوات النظام في عدة محاور و ذلك رداً على مجزرة قرية مرديخ جنوب إدلب التي وقعت أمس السبت جرّاء استهداف مقر للفيلق ، و ارتفعت الحصيلة من العناصر صباح اليوم إلى أكثر من أربعين قتيلاً بالإضافة إلى عشرات الإصابات بينهم عناصر من الدفاع المدني و مدنيين .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” بأنّ فيلق الشام استهدف قوات النظام في الأكاديمية العسكرية و مساكن الضباط غربي حلب و مطار النيرب وثكنات تل حاصل شرقي حلب و كلية المدفعية جنوبها بصواريخ شام و صواريخ الغراد و بمدفع 130 ، كما استهدف ثكنات النظام في ريف حماة الشمالي بصواريخ الغراد ، و في بلدة كنسبا و قلعة شلف في ريف اللاذقية الشمالي بمدافع الهاون و صواريخ الفيل ، وتحقّيق إصابات مباشرة في صفوف جنود الأسد .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال مسؤول العلاقات الخارجية بفيلق الشام السيّد ” إدريس الرعد ” : إنّ الاستهداف الروسي هو استمرار لتاريخ روسيا الإجرامي في سوريا باستهداف المناطق المأهولة بالسكان و تعمّد استهداف المراكز الخدمية و الحيوية لإجبار المدنيين العزّل على الرضوخ و الاستسلام دون اعتبار لحياتهم و ممتلكاتهم ، وهذا الاستهداف لمقر الفيلق لن يثنينا عن الاستمرار في تحقيق أهداف ثورتنا و على رأس أولوياتها رحيل الأسد و أركان نظامه وحلّ الأجهزة الأمنية و طرد المحتل الروسي و أذنابه من المنطقة .

و عن موقف الفيلق من اتفاق أستانة و هل سيحضر ممثلين عنه في الجولة الجديدة ؟ أجاب الرعد بأنَّ المفاوضات في أستانة لا تتعلق بفيلق الشام فقط و المتابعة فيها من عدم المتابعة يتم دراستها و مناقشتها مع جميع الأطراف الثورية بما يضمن تحقيق أهداف الثورة و مبادئها و حماية الأهالي في مناطقهم .

و ذكر مراسل ” ستيب ” في إدلب : إنّ بلدات ” كفرسجنة – خان السبل – سرجة – ترعي – الحمدانية – سكيك – تل مرق و محيط مدينة خان شيخون ” في ريف إدلب الجنوبي ، تعرّضت اليوم لقصف بعشرات الغارات الروسية ، مما أوقع مجزرة في خان السبل راح ضحيتها إحدى عشر قتيلاً و العديد من الجرحى إثر استهداف أحد مقرّات ” هيئة تحرير الشام ” ، كما طال قصف مدفعي و صاروخي مدينة جسر الشغور و قراها ( الغسانية و الزعينية و الطيبات ) في الريف الغربي دون وقوع إصابات .

 

18386585 381577242238605 986546632 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى