الشأن السوري

محامٍ سوري يكشف أهداف النظام السوري من العفو الرئاسي الذي أصدره بشار الأسد!!

نشر المحامي ورئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية، أنور البني، منشورًا عبر صفحته على موقع فيسبوك، أوضح من خلاله أهداف النظام السوري من العفو الرئاسي الذي أصدره (بشار الأسد) أمس البارحة.

وقال البني، إنَّ المرسوم التشريعي الذي أصدره الأسد يهدف إلى “إرضاء الموالين الذين ارتكبوا جرائم القتل والخطف والرشوة والتهريب والسرقة والنهب، ولا يشمل أي أحد من المعارضة ولا حتى من أنجز تسوية مع النظام”.

وأضاف، يهدف المرسوم “لجمع كمية من المال، كما يهدف لتجنيد عدد أكبر بالخدمة الإلزامية لمواصلة قتل السوريين وتدمير سوريا”.

وأشار البني إلى أنَّ “الأوامر الصادرة من زعيم ميليشيا الأسد، بشكل مرسوم عفو، هدفها تضليل الرأي العام بأنه قادر على ذلك، وتضليل العالم بأنه يصدر عفواً عن معارضيه، بينما الحقيقة أنَّ العفو لا يشمل إلا مواليه”.

وأوضح المحام في حديثه، أنه “بينما يشمل مواد العمل الإرهابي المنصوص عنها في قانون العقوبات، فإنه يستثنيها من قانون مكافحة الإرهاب في لعبة واضحة للتضليل، حيث الجميع يعلم بأنَّ المعتقلين ومنذ عام 2012؛ أي بعد صدور مرسوم مكافحة الإرهاب، لم يتم اتهامهم بأي مادة من مواد قانون العقوبات، بما فيها مواد إضعاف الشعور الوطني أو الجمعيات غير المرخصة”.

وتابع “حيث يتم تحويل الجميع إلى محكمة الإرهاب، بما في ذلك الفرار من الجيش، حيث يحول لمحكمة الإرهاب ولم يعد يحول للقضاء العسكري، وبالتالي لن يشمل العفو أحد عمليًا، بل لعبة واضحة ومحاولة تضليل لا تخفى على أحد”.

1692019 1 1

اقرأ بعد ذلك :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى