سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 11/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 11/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 11/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قبل زيارة بايدن.. طائرة للموساد تحط في الرياض وإيران تُبدي رأيها بـ “الناتو العربي”

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن طائرة تابعة للموساد الإسرائيلي، حطت اليوم الاثنين في مطار العاصمة السعودية الرياض، تمهيداً لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن. وفيما يجري الحديث عن تشكيل “ناتو عربي” لمواجهة إيران، اعتبرت الأخيرة أن التحالف الجديد “لن يكون فعالاً ضد جبهة المقاومة.

وقال معلق الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلية، شمعون أران، في تغريدة له على تويتر، “طائرة إسرائيلية خاصة كان الموساد الإسرائيلي يستخدمها في الماضي، حطت عصر اليوم في الرياض كما يبدو تمهيداً لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الأزهر الشريف حصن الإسلام” هاشتاغ يشعل تويتر رداً على الحملات المسيئة

تصدر هاشتاغ “الأزهر الشريف حصن الإسلام”، اليوم الإثنين، قائمة الأكثر تداولًا عبر تويتر، وجاءت التعليقات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي للإشادة بدور الأزهر الشريف وعلماءه وشيوخه، والرد على المهاجمين لهم.

وجاء هاشتاغ الأزهر الشريف حصن الإسلام، رداً على هاشتاغ آخر أطلق في وقت سابق يقول “يسقط حكم الأزهر”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الإمارات والبرازيل تواجهان روسيا بمجلس الأمن..أمل أخير لملايين السوريين قبل كارثة الجوع

يشهد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، جلسة طارئة حول سوريا، بعد أن انتهى رسمياً مساء أمس القرار الأممي بعبور المساعدات الإنسانية إلى سوريا دون الاتفاق على تجديد التفويض حتى الآن، ما جعل ملايين السوريين بخطر متفاقم في حال استمرار الفشل بتجديد القرار.

وذكرت وسائل إعلام أن المشروع الجديد المعدل المتوقع طرحه لم تتضح آليته، بعد أن رفضت روسيا يوم الجمعة المشروع النرويجي بتمديد التفويض لإدخال المساعدات عبر الحدود لمدة 12 شهراً، واستخدمت روسيا حق النقض الفيتو لتمنع تمرير القرار، فيما امتنعت الصين عن التصويت.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “عيال زايد” في الحج بالسعودية تستدعي رداً من وزير خارجية الامارات !

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يُظهر أمن الحج في السعودية وهم يطلبون من حجاج الإمارات التوجه نحو اليمين واصفين إياهم بـ”عيال زايد”، ما دفع وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، للتعليق على الفيديو المتداول.

أعاد الشيخ عبدالله بن زايد نشر المقطع الذي تم تداوله قبل يومين بشكل واسع على تويتر، وعلّق عليه بالقول: “الله يجعل السعودية من أهل اليمين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الغزو الأبيض” يصل شواطئ لبنان.. فيديو أثار القلق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً لما أسموه لـ”غزو” من قناديل البحر على إحدى شواطئ لبنان مقابل خليج مدينة جونيه الساحلية شمالي بيروت.

وفقاً للمغردين، فإن الفيديو صوره شخص كان يمارس القفز بالمظلة، مما أثار القلق مع توجه الكثيرين إلى البحر هرباً من الطقس الحار.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أردوغان وزيلينسكي يبحثان سبل إنشاء ممرات لتصدير الحبوب الأوكرانية

ناقش الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، الحرب الأوكرانية الروسية وإنشاء ممرات آمنة لصادرات الحبوب في البحر الأسود مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عبر اتصال هاتفي.

وقالت الرئاسة التركية إن: “أردوغان أكد لزيلنسكي ضرورة العمل بشأن الخطة الأممية لإيصال الحبوب الأوكرانية للأسواق العالمية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كارثة وشيكة..المجهول يثير ذعر القارة العجوز بعد إغلاق روسيا خط أنابيب “نورد ستريم 1”

بدأ التوتر والخوف يزداد في القارة الأوروبية مع إعلان روسيا اليوم الاثنين، بدء عمليات الصيانة السنوية لأكبر خط منفرد ينقل الغاز إلى ألمانيا نورد ستريم 1، مع توقف تدفّق الغاز لمدة عشرة أيام. وفيما يبدو أنها خطة لممارسة ضغطٍ أكبر على الاتحاد الأوروبي، يبحث الأخير، الذي يخشى تمديد الإغلاق، عن بدائل قد تستغرق وقتاً أكبر.

وينقل خط أنابيب “نورد ستريم 1” 55 مليار متر مكعب سنوياً من الغاز، من روسيا إلى ألمانيا، تحت بحر البلطيق، وستستمر عملية الصيانة من 11 إلى 21 يوليو/تموز الجاري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • أردوغان وبوتين يناقشان القضايا الساخنة في ملفات سوريا وأوكرانيا

قال مكتب الرئاسة التركية، اليوم الإثنين، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحثا في اتصال هاتفي، الوضع في سوريا والأزمة الأوكرانية بما في ذلك مسألة تصدير الحبوب.

وذكر مكتب الرئاسة التركية في بيان: ” أن أردوغان وبوتين بحثا الأوضاع في سوريا، وكذلك الغزو الروسي لأوكرانيا، وفتح ممر آمن لتصدير الحبوب عبر البحر الأسود”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رد روسي يشمل كل دول البلطيق.. كالينينغراد تشعل الأزمة مجدداً

كشفت وسائل إعلام روسية، عن مقترح متداول من أجل رد روسي يشمل كل دول البلطيق على إثر حصار مدينة كالينينغراد الروسية الواقعة في أوروبا، بعد حظر الإمدادات إليها من قبل ليتوانيا.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن سلطات كالينينغراد الروسية اقترحت فرض حظر كامل على حركة البضائع بين روسيا ودول البلطيق، وذلك رداً على القيود التي فرضتها ليتوانيا على ترانزيت البضائع إلى المقاطعة الروسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| إطلاق نار وقنابل توقف مباراة كرة قدم في الأرجنتين

شهدت مباراة كرة قدم في الأرجنتين إطلاق نار أوقف على إثره ديربي بوينس آيرس المحلي بين “كلوب لوجان” ونادي “ألم” بعد 15 دقيقة من انطلاق المباراة، إذ اجتاحت الفوضى ملعب “لوجان كامبو ميونيسيبال دي ديبورتيس”.

وأظهر فيديو مصور حالة الذعر خارج الملعب أثناء إطلاق النار والاشتباكات التي وقعت عقب انطلاق المباراة بدقائق قليلة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تتحدث عن قتل 500 عسكري أوكراني.. وفيديو لتدمير سلسلة دبابات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن 500 عسكري أوكراني قتلوا خلال ضربات الأحد، فضلاً عن تدمير عشرات الآليات العسكرية، فيما لم تؤكد كييف ذلك.

وقالت الدفاع الروسية في إيجازها اليومي عن الحرب: “إن الجيش الروسي استخدم صواريخ عالية الدقة في ضرب تجمع للقوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك بإقليم دونباس شرقي البلاد، مما أسفر عن مقتل 300 عنصر من “القوميين المتطرفين”، وهو المصطلح الذي تطلقه روسيا على الجيش الأوكراني، وفقما أوردت وسائل إعلام روسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسريبات “وثائق أوبر” تكشف أسرار الشركة “السوداء” وقد تطيح بماكرون !

كشف تحقيق أجراه صحفيون ونشرته “The Guardian” البريطانية، مساء أمس الأحد، عن تسريبات أطلقوا عليها وثائق أوبر وضعت شركة النقل الكبيرة “أوبر” أمام اتهامات كبيرة، كما عرّضت الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون لانتقادات، بسبب الحديث عن “صفقة سرية” بينه وبين الشركة عندما كان وزيراً.

وجدت شركة النقل الكبيرة نفسها غارقة في ماضيها، بسبب تحقيق أجراه صحفيون يتهم الشركة بـ”خرق القانون” واستخدام أساليب عنيفة لفرض نفسها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • سويسرا المريضة والإرث كله لدبي..خطة وضعتها الإمارات قبل عقود بانتظار لحظة “هجرة المليارات”

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى