خرائط سوريا

قسد تسيطر على بلدة شمال دير الزور ، و النظام يعتقل مدنيين غربها

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على بلدة ” الصور ” و على نادي النفط السياحي شمال شرق مدينة دير الزور بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري وذلك في إطار حملة “عاصفة الجزيرة” التي بدأتها قسد في التاسع من هذا الشهر .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور بأنّ ” قسد ” قد تكبّدت خسائر بشرية كبيرة خلال اليومين الماضيين نتيجة الاشتباكات العنيفة و الدفاع المستميت من قبل تنظيم الدولة على مختلف جبهات القتال ، فيما تستمر الاشتباكات بين التنظيم و قسد في بلدة الهرموشية غرب دير الزور في محاولة من الأخير السيطرة على البلدة بعد سيطرتها مساء أمس على بلدة الكبر .

و في سياق متصل شنّت طائرات التحالف الدولي ، اليوم عدة غارات جوّية بالفوسفور الأبيض على بلدة الصور بالريف الشمالي مما أسفر عن مقتل و جرح عدد من المدنيين ، أيضاً طالت الغارات بلدة الكسرة بالريف الغربي و الطريق الواصل من بلدة الكسرة إلى مدينة دير الزور، دون معلومات عن الأضرار، فيما قُتل أربعة أشخاص و أصيب آخرون جرّاء غارات روسيّة استهدفت مدينة الميادين بالريف الشرقي .

و على صعيد آخر تحدث مراسلنا عن قيام قوات النظام و المليشيات المساندة لها اليوم ، باعتقال بعض النساء في بلدة الطريف بحجة أنّ أبنائهن ينتمون لفصائل المعارضة ، كما اعتقلت عدد آخر من النساء و الأطفال و بينهم كبار سن قرب قرية الشميطية بالريف الغربي .

فيما قام عنصر من قوات النظام بإعدام شخصين ضريرين (فاقدان للبصر) هما ” إبراهيم العلي الحسين النيرات – أحمد المحمد العلي الحسين النيرات ” من أبناء قرية الشميطية ، حيث تم اعتقالهما أثناء اقتحام القرية ، و العنصر يُدعى ” مياس جركس” من الطائفة العلوية في مدينة القرداحة وقام بنشر الصور ع صفحته الشخصية على الفيس بوك ، كما ذكرت وسائل موالية للنظام اليوم أنّ قواتها أسرت مجموعة كاملة من داعش على جبهة دير الزور . في إشارة إلى اعتقال المدنيين .

رابط الخريطة بدقة عالية :

 

https://e.top4top.net/p_6342xse91.jpg

 

Image 14 4

p 634ueug51

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى