الشأن السوري

قسد تواصل تقدمها غرب ديرالزور وداعش يمنع المدنيين من النزوح

تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها في ريف دير الزور الغربي على حساب تنظيم الدولة حيث أحكمت سيطرتها مساء الأمس على ” بلدة الكبر ” الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور : إنّ ” قسد ” أصبحت على مشارف بلدتي الهرموشية و الكسرة آخر معاقل التنظيم في الريف الغربي، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري، في بلدة الهرموشية في محاولة من الأخير التقدم و السيطرة على البلدة التي يتحصن فيها مقاتلو التنظيم .

و أضاف مراسلنا أنّ بلدة الكسرة في الريف الغربي تعرضت مع طريقها الواصل إلى مدينة دير الزور لغارات جوّية مكثّفة دون وقوع إصابات، و تشهد تلك البلدة حركة نزوح كبيرة للمدنيين إلّا أنّ التنظيم منع المدنيين من النزوح إلى خارج البلدة، و قام باحتجاز خمس عائلات من المدنيين و حرق سيّاراتهم و أوراقهم الثبوتية قرب بلدة الكسرة لدى محاولتهم الوصول إلى مناطق سيطرة ” قسد ” في الريف الغربي .

فيما قام تنظيم الدولة بقطع الطريق الواصل بين الريفين الشرقي و الغربي عند قرية خشام و منع السيّارات من العبور في الاتجاهين مساء أمس، و مع تقدم ” قسد ” في المنطقة أعلن التنظيم اليوم عن ضرورة إخلاء بلدات ” خشام – جديد عكيدات – جديد بكارة – الدحلة – الصبحة – إبريهة ” من المدنيين لمدة أقصاها ” 48 ” ساعة .

يذكر أنّ ” قسد ” قد شنّت عملية عسكرية واسعة في التاسع من أيلول الجاري تحت مُسمى “عاصفة الجزيرة” لطرد تنظيم داعش من ريف ديرالزور بشكل كامل .

رابط الخريطة بدقة عالية:

https://c.top4top.net/p_634r7mgi1.jpg

00052211100

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى