الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 21-7-2015

يواصل طيران النظام الحربي والمروحي بشن حملته الشرسة على قرى وبلدات محافظة درعا وخاصة الريف الشرقي حيث قام اليوم بإستهداف كلا من (( اليادودة وداعل وإبطع وناحته وبصر الحرير وأم ولد والمسيفرة والغارية الشرقية والكرك الشرقي )) بالبراميل والحاويات المتفجرة مما تسبب بدمار كبير بالأبنية السكنية وسقوط شابين في مدينة داعل وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.
كما وقامت قوات النظام المتواجدة في تل الحديد ومطار الثعلة العسكري واللواء 12 بإستهداف ” الكرك الشرقي والمسيفرة وأم ولد ومليحة العطش ” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بشكل عنيف مما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين ، وأيضاً قامت قوات النظام المتواجدة في قيادة الفرقة التاسعة بإستهداف بلدتي ” سملين وكفر شمس ” بالمدفعية الثقيلة وإقتصرت الأضرار على المادية.

 
وعلى الصعيد العسكري لا تزال الإشتباكات العنيفة تدور على أطراف بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي بين فصائل الثوار متمثلة ب ” فصائل الجبهة الجنوبية وألوية الفرقان ” وقوات النظام المدعومة بميليشيات إيرانية وأفغانية في محاولات يائسة من قوات النظام بإقتحام البلدة والتلول المحيطة بها.
كما وتدور إشتباكات عنيفة في ريف درعا الشرقي على أطراف مطار الثعلة العسكري بين فصائل الثوار وقوات النظام بعد أن تمكن الثوار أمس من إستعادة تل الشيخ حسين وتكبيد قوات النظام خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وجرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار واهمها (الجيش الأول وجيش اليرموك ) وقوات النظام المدعومة بميليشيا الدفاع الوطني, عند كل من اطراف تل الشيخ حسين والسرية الرابعة ومزرعة الكويتي بالقرب من مطار الثعلة العسكري ,انتهت الاشتباكات بسيطرة الثوار على تلة الشيخ حسين وقتل العشرات من قوات النظام وأسر عدد آخر ,واغتنام آليات وذخائر من قوات النظام.

 

20150717012002 (1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى