الشأن السوري

من هم القادة الخمسة بتحرير الشام التي أعلنت روسيا عن مقتلهم بإدلب اليوم ؟!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم  الأربعاء 27 أيلول / سبتمبر الجاري عن مقتل خمسة قادة ميدانيين من هيئة تحرير الشام في غارة على محافظة إدلب شمال غرب سوريا .

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال “إيغور كوناشينكوف” إن القوات الجوية الروسية وجهت ضربة جوية دقيقة على بناء أكدت المعلومات من عدة قنوات ، اجتماع قادة ميدانيين فيه ، ونتيجة الضربة تم القضاء على خمسة قادة ميدانيين ” .

وأضاف : ” بعد الهجوم الذي شنه الإرهابيون في الـ18 من سبتمبر/أيلول الجاري على الشرطة العسكرية الروسية في ريف حماة ، استخدمنا للبحث عن قادة المهاجمين نظام استطلاع متعدد المستويات ، ونتيجة ذلك تم الكشف عن مكان وموقع لقاء قادة مجموعة “هيئة تحرير الشام” جنوبي مدينة إدلب” .

كما أكد “كوناشينكوف” أن ” القصف الروسي أسفر عن تصفية 32 مقاتلًا من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) سابقًا و تدمير عتاد عسكري و مخزن أسلحة وذخائر ” . بحسب قوله .

وكشف عن أسماء القادة القتلى و هم أبو سلمان السعودي (رئيس القطاع الجنوبي لمحافظة إدلب) و أبو عباس علاء الدين (أمير بيت المال) و أبو الحسن (مستشار وزير الحرب أبو محمد الجولاني) و وليد المصطفى (مساعد الزعيم الديني عبد الله المحيسني) و أبو مجاهد (القاضي الشرعي) .

و لم تحدد وزارة الدفاع الروسية تاريخ هذه الغارة الجوية لكن الجيش الروسي أعلن الثلاثاء ، أن قاذفات تو-95 أقلعت من مطار إنغلز بجنوب روسيا قصفت في وقت سابق خلال النهار أهدافا لتنظيم الدولة و جبهة النصرة في ديرالزور وإدلب .

و كانت الطائرات الروسية قد استهدفت يوم الأحد 24 أيلول / سبتمبر الحالي إحدى مقرات “هيئة تحرير الشام” في بلدة خان السبل في ريف إدلب الجنوبي أدت لمقتل أحد عشر عنصراً ، كما سقط جرحى آخرين ، و ذلك بعد يوم من قصف مقر فصيل “فيلق الشام” التابع للمعارضة على أطراف قرية تل مرديخ في ريف إدلب الجنوبي مما أسفر عن مقتل أكثر من أربعين عنصراً من الفيلق و جرح آخرين .

الجدير بالذكر أن محافظة إدلب تتعرض منذ تسعة أيام لغارات روسية مكثفة رداً على هجوم بدأته فصائل جهادية في ريف محافظة حماة المجاورة الذي يشكل مع إدلب جزءاً رئيسياً من منطقة خفض التصعيد الرابعة .

 

1015828746

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق