نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 27-9-2017

إدلب :
– مقتل أربعة أشخاص ” سيّدة و ثلاثة أطفال ” و إصابة العديد من المدنيين، إثر قصف بالبراميل المتفجرة في قرية الصنمة بالريف الغربي .
– غارات روسيّة متجددة مدينة جسر الشغور و قراها غربي إدلب ” اشتبرق – السرمانية – بداما – البشيرية – حلوز – الغسانية – القنية اليعقوبية – بداما – سد الشغر “، مما تسبب بخروج مركز البشيرية الصحّي عن الخدمة بشكل كامل و مقتل شخصين و إصابة آخرين في اليعقوبية و بداما .
– قُتلت سيّدة و أصيب آخرون جرّاء قصف روسي للطريق الواصل بين قرية العوجة و ناحية سنجار جنوب شرقي إدلب، كما طال القصف مطار أبو الظهور و بلدة التمانعة .

 

حلب :
– ‏ مقتل مدني “خالد الدوش” بمدينة الباب بالريف الشرقي إثر قيام مجهولين باقتحام منزله و سرقة محتوياته و قتله .
– غارات روسيّة استهدفت فجر اليوم مدرسة “براعم الثورة” للأطفال في بلدة باتبو مما أدى لتدميرها، كما طالت الغارات مدينتي دارة عزّة و الأتارب و بلدتي القاسمية و خان العسل بالريف الغربي .
– غارات روسيّة بالصواريخ الفراغية استهدفت منطقة آسيا في مدينة حريتان بالريف الشمالي .
– نجاة قائد حركة نور الدين الزنكي توفيق شهاب الدين بعد غارات روسيّة على منزله في الريف الغربي مما أدى إلى دماره بالكامل .

 

دمشق و ريفها :
– اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام على جبهات مدينة زملكا و حي جوبر و بلدة عين ترما شرق دمشق و أسفرت عن عطب دبابتين T72 و بلدوزر على جبهة عين ترما، و تزامنت مع قصف صاروخي و مدفعي للنظام .
– ” فيلق الرحمن ” أعلن عن التصدّي لمحاولة تقدّم جديدة لقوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام، و تكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح و العتاد على جبهة بلدة عين ترما .
– إصابة طفل في بلدة حزّة بالغوطة الشرقية جرّاء تمشيط النظام بالرشاشات الثقيلة على الأبنية السكنية .

 

الحسكة :
– انطلاق فعاليات المؤتمر السابع الاعتيادي لحزب الاتحاد الديمقراطي تحت شعار “من روج آفا حرة نحو فدرالية سوريا الديمقراطية”، بمدينة رميلان ومن المقرر أن يتم انتخاب رئاسة مشتركة جديدة للحزب.

 

دير الزور :
– أعدم تنظيم الدولة شخصاً وصلب جثته على مدخل بلدة الكسرة بالريف الغربي بتهمة تهريب المدنيين إلى مناطق قسد .
– تنظيم الدولة استهدف بقذائف الهاون حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة النظام في المدينة ولا معلومات عن الأضرار .

 

حماة :
– انفجار لغم أرضي من مخلّفات قوات النظام في محيط مدينة السقيلبية بالريف الغربي مما أدى لمقتل مدير محطة تحويل كهرباء قرية الشريعة و إصابة عدد من الموظفين أثناء محاولتهم إصلاح أحد الأبراج الكهربائية .
– إصابة مدني بجروح جرّاء غارة من الطيران الحربي استهدفت قرية سرحا بالريف الشرقي .
– قصف مدفعي من معسكر جورين التابع للنظام استهدف قرية القاهرة بالريف الغربي .
– غارات جوّية استهدفت قرية المشيك و بلدة السرمانية في سهل الغاب بالريف الغربي .
– غارات روسيّة استهدفت قرى ” عب الخزنة – ربدة – الرهجان – قصر ابن وردان ” بالريف الشرقي فضلاً عن قصف المروحيات بالبراميل المتفجرة قرية الرهجان .
– قوات المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات النظام في بلدة أصيلة بالريف الغربي .
– تنظيم الدولة استهدف بالقذائف الصاروخية بلدة الصبورة بالريف الشرقي الخاضعة لسيطرة النظام .

 

حمص :
– تنظيم الدولة دمّر آلية و أوقع قتلى وجرحى بصفوف النظام وميليشياته في محيط منطقة حميمة و قرب المحطة الثانية بالريف الشرقي جرّاء المعارك الدائرة بين الطرفين وسط قصف مدفعي متبادل .
– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط قرى الخرافيش و الغزيلة و أم حويش شمال شرق جب الجراح بالريف الشرقي ووقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين .
– غارات روسيّة استهدفت محيط منطقة حميمة ومحيط المحطة الثانية بالريف الشرقي .

IMG 1610

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى