الشأن السوري

مواجهات عنيفة غربي دمشق و المعارضة تكبّد النظام خسائر

تمكنّت قوات المعارضة في تجمع الحرمون غربي دمشق ، اليوم الخميس الثامن و العشرين من أيلول/سبتمبر من استعادة السيطرة على عدة نقاط كانت قد تقدمت إليها قوات النظام و ميليشياتها بالقرب من قرية “مزرعة بيت جن” في غوطة دمشق الغربية ، والمحاصرة من قبل النظام بشكل كامل .

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق : إنّ قوات النظام وميليشياتها تكبدت خسائر فادحة في الأرواح أثناء المعارك التي دارت في محيط مزرعة بيت جن بجبل الشيخ ، حيث قتل عدد من عناصر قوات النظام بالإضافة ملازم أول قتل مساء أمس على محور “ساتر الزيات” في غوطة دمشق الغربية برصاص أحد قناصي قوات المعارضة .

و أشار مراسلنا إلى تعرض مزرعة بيت جن منذ الصباح الباكر لقصف هو الأعنف منذ بدء الحملة العسكرية على جبل الشيخ قبل تسعة أيام، حيث كثفت قوات النظام من قصفها للقرية و محيطها ، بالإضافة لقيام الطيران المروحي بإلقاء ” 12 ” برميلاً متفجراً ، سقط أربعة منها بالخطأ على مواقع لقوات النظام المتقدمة باتجاه القرية .

و دارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين قوات المعارضة و قوات النظام على المحورين الشمالي والشمالي الغربي في محاولة من الأخير التقدم إلى قرية مزرعة بيت جن ، بتمهيد جوي و مدفعي، حيث نفت فصائل ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” ما تناقلته وسائل إعلام النظام عن سيطرته على نقطة في أطراف القرية .

و من جانبها استهدفت قوات المعارضة نقاط و مراكز قوات النظام على أطراف بيت جن محققة بعض الاصابات وموقعة قتلى وجرحى بصفوفها ، كما قامت فصائل المعارضة في القنيطرة باستهداف بلدة حرفا بجبل الشيخ براجمات الصواريخ محققين إصابات دقيقة .

في حين قامت قوات النظام المتمركزة في تل أحمر باستهداف بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي بقذائف المدفعية دون وقوع إصابات .

 

^660337807D60B8D2FF19DD83E5B62D8D00118DB6E0FA24567A^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى