الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 28-9-2017

الوضع العام:

تعرضت بلدة عين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق لقصف بصواريخ من نوع ارض ارض فيل وقذائف من المدفعية الثقيلة اسفرت عن سقوط اصابات مدنيين واضرار مادية كيرة لحقت بالمباني السكنية والمنازل كما استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة كل من عين ترما وحزة وكفربطنا وسقبا اسفرت عن اضرار مادية وسقوط عدة اصابات بين المدنيين.

وقصفت قوات النظام الاحياء السكنية في بلدة جسرين في الغوطة الشرقية بقذائف من المدفعية الثقيلة اسفرت عن سقوط عدة اصابات بصفوف المدنيين واضرار مادية بالمنازل.

كما سقطت قذيفة من المدفعية الثقيلة على المباني السكنية في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية من دون وقوع اصابات بصفوف المدنيين.

وفي الغوطة الغربية ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة باتجاه أطراف بيت جن ترافق مع قصف مدفعي وبالهاون استهدف بلدة مزرعة بيت جن ومحيطها في جبل الشيخ دون إصابات مع وقوع خسائر مادية في المنازل وتدهور في الوضع الانساني في ظل حصار تفرضه قوات النظام وميليشياتها على البلدة وفي كناكر خرجت مظاهرة ليلة أمس هتف المتظاهرون ضد الوجود الايراني بريف دمشق

على الصعيد العسكري

اشتباكات عنيفة جرت على محور جوبر عين ترما بعد سلسلة كمائن نفذتها سرية الهندسة في فيلق الرحمن حيث أعلن فيلق الرحمن عن مقتل أكثر من 50 عنصر لقوات النظام وذلك بعد تفخيخ مواقع لقوات النظام اثناء محاولتهم التقدم والسيطرة على مواقع المعارضة.

وفي الغوطة الغربية دارت اشتباكات بين قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام وقوات النظام على أطراف مزرعة بيت جن في جبل الشيخ من المحور الشمالي والشمال الغربي تصدت المعارضة لمحاولة تقدم النظام وميليشياته واجبرته على التراجع فيما استهدفت المعارضة مواقع النظام بقذائف الهاون والرشاشات محققين بعض الإصابات

Foto 17.09.17 17 39 06
جانب من الدمار الناجم عن استهداف حي جوبر الدمشقي بصواريخ من نوع ارض ارض فيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى