خرائط سوريا

تقدم داعش مستمر بمحيط السخنة ، و تفاصيل عمليات تسلّله إلى القريتين

تمكّن مقاتلو تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على ” جبل الضاحك و قريتي شنهص و الطيبة ” شمال مدينة السخنة و على ” قصر الحير الشرقي ” شرق مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي ، و  ذلك بعد انسحاب قوات النظام منه و قتل أكثر من عشرين عنصراً منها و جرح آخرين بالإضافة إلى تدمير دبابتين و عربة شيلكا إثر استهدافهم بالصواريخ الموجّهة . بحسب مراسل وكالة “ ستيب الإخبارية ” في المنطقة ، مشيراً إلى استهداف التنظيم السخنة بقذائف المدفعية والصواريخ في محاولة تمهيد لاقتحام المدينة خلال الساعات القادمة .

و من ناحية أخرى تحدث مراسلنا عن قيام عدد من مقاتلي التنظيم بالتسلل مرتين إلى مدينة القريتين الأولى مساء أمس و أخرى بعد منتصف الليلة الماضية ، و تم مهاجمة عدة مراكز لقوات النظام و إيقاع قتلى و جرحى من أهالي المدينة المنضمون لـ ” حصن الوطن ” و عناصر أخرى للنظام ، و عُرف من بين القتلى ” صفوان شيبان (البهلولية) – غيث سلوم (القرداحة) – ميسم الكردي (المشيرفة) – باسل جمول (اللاذقية) – حسن جبور (طرطوس) بالإضافة إلى اعتقال عناصر آخرين ومن بينهم مدنيين موظفين بتهمة مولاتهم للنظام .

و تشهد مدينة القريتين حالة ذعر و خوف ، و  قالت مصادر محلّية من داخل المدينة : إنّ المدينة لا يوجد بداخلها عناصر من التنظيم ، ولا من قوات النظام ، وهذا ما جعل الأهالي يزداد خوفهم و رعبهم ، فيما شنّت الطائرات الحربية عدة غارات جوية استهدفت محيط المدينة ، كما تُسمع بعض رشقات الرصاص بين الحين والآخر ، و قام النظام بقطع الاتصالات عن المدينة منذ الساعة الواحدة و النصف ليلاً حتّى الساعة الثانية ظهر اليوم ، بينما عاودت الاتصالات للانقطاع من جديد .

و يشار إلى أنّ قوات النظام و اللجان الشعبية و مجموعات حصن الوطن تتمركز في محيط المدينة وتتطوق المدينة وتم ترك فتحة من الجهة الجنوبية في حال كان هناك أيّ تواجد لداعش من أجل أن يغادروا المدينة .

فيما يتواجد عناصر و تعزيزات عسكرية داخل قرية حوارين المحاذية لمدينة القريتين ، و يعتبر هذا الاختراق الأمني شيء غير مفهوم ومن المحتمل أن بعض القادة من النظام نسقّت لهذا الأمر من أجل عدم استمرار عودة الأهالي إلى المدينة و من أجل اقتراب بدء عودة أهالي بلدة مهين المجاورة ، و كل هذه العمليات من أجل عدم عودة الأهالي إلى قراهم في المنطقة .

و ذكرت وكالة أعماق بعد الهجوم الانغماسي الأول لمقاتلي التنظيم بساعتين : مقاتلو الدولة يهاجمون مواقع لقوات النظام السوري في محيط مدينة القريتين شرق حمص . خلافاً لما تناقلته وسائل موالية للنظام أنّ من قام بهذا التسلل هي مجموعة من الأهالي الموجودين داخل المدينة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://www.dropbox.com/s/6o60dr2m7mtd3rp/Image%203.jpg?dl=0

Image 3 Large

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى